أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس حرص الوزارة على صيانة المرافق التربوية وضمان سلامة الطلبة والعاملين في المدارس.

جاء ذلك خلال زيارة الفارس لثانوية النصر بنين جنوب الصباحية، حيث تفقد مرافق المدرسة بعد الانتهاء من إجراءات تنظيفها عقب تسرب مياه الامطار إليها.

Ad

من جانب آخر، دعا الفارس متقاعدي الوزارة إلى استمرار التواصل مع الميدان التربوي وتقديم خبراتهم إليه، مشيرا إلى أن أبواب مكتبه مفتوحة لاستقبال مقترحاتهم.

وصرح الوزير خلال حضوره حفل تكريم متقاعدي منطقة مبارك الكبير التعليمية، مساء أمس الاول بحضور وكيل الوزارة د. هيثم الأثري، بقوله: «وضعنا خطة متكاملة لعملية تسكين الشواغر بعد حسم قرار احالة من أمضى 34 عاما الى التقاعد».

وأوضح أن وكيل الوزارة والفريق المساعد له مسؤولون عن بدء الإجراءات وإعلان الشواغر وفق تواريخ محددة تمهيداً لاجراء المقابلات وتسكين جميع المناصب.

وبشأن تسكين المناصب القيادية في الجامعة واليونسكو، بين الفارس عدم وجود تواريخ محددة لها، وجار البحث عن السير الذاتية، متمنياً اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب.

من جانبه، قال المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني إن مشاركة الفارس في حفل تكريم المتقاعدين تأتي ايماناً منه بدورهم وتقديرا لجهودهم، إذ لا يستشعر ذلك الجهد ويثمن هذا العطاء الا من عاصر الحياة وتحمل تبعات واجبها الجميل متنعما في ذلك بطيب ثمارها.

وأضاف الديحاني: «نقف جميعا وقفة إجلال وإكبار لهؤلاء الصفوة من المتقاعدين تقديراً لدورهم واعترافا منا بفضلهم وامتنانا لجهودهم، تلك الكوكبة التي أعطت كثيرا لتحيا اجيال مستنيرة تحمل لواء المسيرة في هذا الوطن المعطاء».

إلى ذلك، أصدر الفارس قرارا وزاريا بشأن تثبيت فيصل الأستاذ للعمل بوظيفة مدير إدارة إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية بقطاع التنمية التربوية والأنشطة في الوزارة.