«الإطفاء» تنفذ تمريناً لمواجهة حرائق المحطات

نشر في 29-03-2017
آخر تحديث 29-03-2017 | 00:00
جانب من تمرين «الإطفاء»
جانب من تمرين «الإطفاء»
نفذت الإدارة العامة للإطفاء تمريناً عملياً، لمواجهة حوادث الحريق في محطات الوقود، من خلال بيان عملي تم تنفيذه في محطة وقود الرحاب مقابل شارع الغزالي.

وتركز سيناريو التمرين العملي على اصطدام مركبة بمضخة الوقود وإصابة عامل المحطة وحدوث تسريب في المحطة بسبب اصطدام المركبة بكبينة الوقود، وحدوث حريق في محرك المركبة، وعلى الفور أخذ موظفو المحطة المصاب إلى مكان آمن، وفصلوا جميع مضخات الوقود، وحاولوا اخماد الحريق عن طريق المطفأة، إلى حين وصول فرق الاطفاء.

وتم إبلاغ مركز العمليات 112 بالحادث، وعند وصول فرق الإطفاء والإنقاذ شرعوا في إخماد الحريق بواسطة مادة الفوم، وعمل عزل وتبريد لكبينة الوقود المتضررة وإنهاء الحادث.

من جانبآخر، استقبل المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، صباح أمس في مكتبه، سفير جمهورية النيجر لدى الكويت عبدو بوبكر.

وأكد المكراد، خلال الزيارة، عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وناقش مع السفير عددا من المواضيع المشتركة الخاصة بمجال الإطفاء والحماية المدنية وتبادل الخبرات.

من جانبه، أعرب السفير بوبكر عن شكره وامتنانه لحفاوة الاستقبال، مبينا أن هذه الزيارة تهدف إلى توطيد العلاقات بين البلدين فيما يخص مجال الحماية المدنية، لما للإدارة العامة للإطفاء من خبرات وإمكانات مميزة.

وفي نهاية اللقاء، أهدى الفريق المكراد إلى السفير هدية تذكارية بمناسبة الزيارة.

back to top