الفنان اللبناني نادر الأتات: أعد الجمهور بألبوم كامل... وعاصي الحلاني «وحش المسرح»

نشر في 31-03-2017
آخر تحديث 31-03-2017 | 00:00
يخوض نادر الأتات مجال الغناء منذ سنوات، وبدأ مسيرته وهو في السادسة عشرة من عمره في برنامج «أستوديو الفن»، ليطلق لاحقاً عدداً من الأغاني حققت نجاحاً لافتاً. حتى إن النجم عاصي الحلاني تبناه لما وجد فيه من موهبة تستحق البروز، كما قال. أخيراً، أطلق الفنان اللبناني كليب «قلبي ع اليمين»، وكانت الأغنية حازت انتشاراً واسعاً.
الأتات تحدّث عن جديده ومشاريعه المقبلة في حديث إذاعي أخيراً.
كشف الفنان اللبناني نادر الأتات أنه يتمتع بطيبة قلب كبيرة وكان طفلاً مرضياً، وأنه درس الحقوق قبل أن يتفرّغ للغناء، ذلك بعدما مدّه والده بالتشجيع اللازم. كذلك بيّن أنه غير متزوج وليس مغروماً أيضاً، وكسر الخجل الذي كان يسيطر عليه أحياناً.

الأتات حلّ ضيفاً على برنامج «العمر مشوار» على إذاعة «لبنان الثقافة» مع عماد عبيد، حيث تطرّق إلى مرحلة «سوبر ستار» وقال: «لم أندم على هذه التجربة رغم أنّني لم أبقَ إلى النهائيّات». وعن عاصي الحلاني ذكر: «هو حبيب قلبي ومثلي الأعلى، كنت أشاهده في طفولتي وأقول: أريد أن أصبح مثله». وعن تجربة «فارس الغناء العربي» التمثيليّة قال إنها مهمة فهو ممثل ذكي، وذلك يظهر في كليباته. كذلك لم يتوان عن إبداء إعجابة بتجربة رامي عياش الدرامية في مسلسل «أمير الليل»، مؤكداً أنه فنان راقٍ.

وعد الأتات الجمهور بألبوم كامل وأغنية منفردة قريباً وأغنية رومانسية ربما تكون مع الفنّان الشّامل مروان خوري... وأوضح أنه إنسان مؤمن ومتفائل، ورفض فكرة أن النجاح يستلزم تقديم تنازلات، مبيناً أن الوساطة لا تسيطر على الوسط الفني تماماً بل ثمة من ينجح بجهده وموهبته، مشيراً إلى أنه لا يمانع التمثيل إن وجد العرض المناسب.

زملاء

أبدى نادر الأتات رأيه في عدد من الفنانين، فاعتبر أن وائل كفوري أفضل فنان رومانسي «ساحر»، فيما الحلاني الأفضل أيضاً وهو «وحش المسرح»، وملحم زين «صوت خطير» ومعين شريف يملك «خبرة الأداء». وذكر أن إليسا ونانسي عجرم ونجوى كرم أفضل فنانات بالنسبة إليه، مؤكداً أن الأخيرة «شمس مضيئة»، وأشار إلى أن نوال الزغبي مشرقة دائماً. تمثيلاً، أبدى إعجابه بالفنان القدير أحمد الزّين، في حين رأى أن داليدا خليل الأفضل بين الممثلات وهي خفيفة الظل.

بالنسبة إلى عودة فضل شاكر إلى الساحة الفنيّة، فإن الأتات يرفضها فيما لا يجد مانعاً في دخول ابن فاضل محمد هذا المجال.

«قلبي ع اليمين»

حول «قلبي ع اليمين» التي أطلقها أخيراً على طريقة الفيديو كليب، قال: «أصداء الأغنية رائعة»، وشكر هيفاء وهبي على إبداء إعجابها بالعمل، قائلاً: «شرف لي أنّ أجمل عينين أحبتا الكليب».

مخرج العمل سعيد الماروق اعتبر في مداخلة أنّ نجاحات كثيرة ستتنظره مع نادر الأتات وهو Mr Right كما أطلق عليه، ووعد بأعمال كثيرة جديدة.

أما شقيق نادر ومدير أعماله علي فأكّد أنّ نادراً محاربٌ في الفنّ، وأنّه سيصبح نجماً عربيّاً يُحسب له ألف حساب! و«ليس مصادفة أن يحيي زفاف شقيقة راغب علامة وابنة جيجي لامارا هو ونانسي عجرم!

والأتات أطلق كليب «قلبي عاليمين» بعد غياب ثلاث سنوات عن عالم الأعمال المصورة. كانت الأغنية صدرت خلال الصيف الماضي وهي من كلمات فارس إسكندر وألحانه وتوزيع عمر صبّاغ، وحققت نجاحاً واسعاً طيلة الفترة الماضية، ما دفع بالأتات لتصويرها.

وظهر الأتات في الكليب بشكل جديد، لا سيما أن فكرة العمل غير تقليدية، واعتمد فيها المخرج ألواناً كثيرة رافقت إطلالات الفنان العفوية وخفيفة الظل، إضافة إلى وجود عنصر الشباب الذي أضاف رونقاً على الأغنية.

وتمتع الأتات في العمل بحضور أنيق وراقٍ وقريب من القلب، وبدا واضحاً شغفه بالحركة والرقص، كاسراً بذلك التوجه التقليدي في عالم الأعمال المصورة.

سعيد الماروق علق بعد إطلاق الكليب قائلاً: «قلبي على اليمين من قلبي على الشمال فرح بك يا نادر وأنت تستأهل النجاح، والكليب لا يليق إلا بك. مبارك العمل حببب قلبي».

وفي مبادرة ليست بجديدة عليه، هنأ الفارس النجم عاصي الحلاني صديقيه الأتات والماروق على كليب «قلبي عاليمين»، وعلق في تغريدة على «تويتر»: «مبروك الأغنية رائعة وكليب مميز ومختلف ونظرتي لم تخب عندما قلت من خمس سنين أن لدى الأتات مقومات النجاح كافة».

بدوره ردّ الأتات: «منذ آمنت بي وأعطيتني من ألحانك وروحك التي تفيض طيبة وشهامة شعرت بمسؤولية كبيرة. واليوم بمباركتك الغالية وثقتك كبر قلبي يا#حبيب_القلب». كذلك ردّ المخرج سعيد الماروق: «أنت الفارس طوال عمرك كبير وفنان راقٍ واعتز بشهادتك هذه».

وتلقى الأتات تغريدات كثيرة من الجمهور الذي أثنى على العمل، وحقق الكليب نسبة مشاهدة كبيرة بعد ساعات على إطلاقه.

وائل كفوري أفضل فنان رومانسي وملحم زين «صوت خطير»

داليدا خليل خفيفة الظل والأفضل بين الممثلات
back to top