في خطاب موجه للجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، دافع الأرجنتيني ليونيل ميسي وإطلاقه سبابا "في الهواء" خلال مباراة منتخب بلاده أمام تشيلي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، مبيناً أنه لم يكن موجها إلى الحكم المساعد، وهو الأمر الذي تسبب في معاقبته بالإيقاف الدولي أربع مباريات.

وعاد ميسي اليوم إلى برشلونة، ولم يرغب في الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام، مكتفيا بالمذكرة التي أرسلها إلى الفيفا، وأوضح أن "موقفي مدعوم بإرثي الخاص بسلوكي، والذي لم يشبه شائبة، طوال مسيرتي، التي لم أتعرض فيها عملياً لأي طرد بسبب توجيه مثل تلك الإهانات المذكورة في هذا التحقيق، وطوال الوقت الذي مارست فيه كرة القدم كلاعب محترف، سواء في فريقي أو منتخب بلادي، لم يسبق لي ذلك مطلقا".

Ad

ودافع عن أنه قام بالتحاور مع أحد الحكام المساعدين "بشكل ودي"، دون أن تتضمن تلك المحادثة، بحسبه "أي نوع من الإهانة أو السباب للحكم".

ويشير ميسي في مذكرته أن "ما يؤكد هذا الموقف هو أن الحكم المساعد لم يطلب في أي وقت الحديث مع حكم الساحة، ولا حتى لفت انتباهه حول سلوكي".

ويضيف: "مقاطع الفيديو المصاحبة، التي تم تقطيعها، لا يمكن التحقق من صحتها، ولا تظهر في أي وقت وجود إهانة من ناحيتي إلى الحكم المساعد رقم 1، ولا أي سلوك يعاقب عليه في اللوائح التأديبية للفيفا، ومرة أخرى أؤكد أن كلماتي لم تكن موجهة مطلقاً إلى شخص الحكم المساعد رقم 1، وإنما أطلقتها في الهواء، وأنا أعتذر عن هذا".