توج الجواد (متبسم) لمالكه عبدالله العجمي بكأس سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لفروسية نادي الجهراء للموسم (2016-2017)، الذي أقيم أمس الأول ضمن مهرجان النادي على كأس سموه، والذي شهد اقامة أربعة أشواط أخرى.

وتمكن الجواد الفائز من الظفر بالشوط الخامس والأخير، الذي كان مفتوحا لجميع الجياد من مختلف الدرجات على مسافة 2400 متر وبمشاركة 13 جواداً، بعد أن قطع المسافة بدقيقتين و35 ثانية و52 جزءاً من الثانية، متقدما على الجوادين (همال) لإسطبل البدين، و(الغادي) لإسطبل الأزرق اللذين حلا بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.

Ad

وفي نهاية المهرجان، الذي اقيم ضمن الاجتماع الخامس للنادي، وشهد حضورا جماهيريا لافتا من محبي هذه الرياضة الأصيلة، قام ممثل راعي الحفل محافظ الجهراء الفريق م/ فهد الأمير بتتويج ملاك الجياد الفائزة في السباق الرئيسي.

وأعرب أمين صندوق نادي فروسية الجهراء ناصر الخطيمي عن شكره وتقديره لمقام سمو أمير البلاد على دعم وتشجيع سموه لهذه الرياضة، التي مارسها الآباء والأجداد، الأمر الذي يسهم في تسليط الضوء على هذا التراث الأصيل الذي له شعبية كبيرة بين ابناء مدينة الجهراء.

وقال الخطيمي، عقب ختام المهرجان، إن "شوط كأس سمو الأمير شهد تنافسا مثيرا بين الجياد المشاركة، التي استمرت حتى خط النهاية"، مهنئا ملاك ومربي الخيل الفائزين بالمراكز الأولى في كل أشواط المهرجان.

وذكر أن مجلس إدارة النادي بقيادة محمد جليعب السعيدي سيواصل عمله للارتقاء بمستوى هذه الرياضة في محافظة الجهراء، منوها باهتمام ودعم المحافظ لكل أندية الجهراء في مختلف الرياضات.