علمت "الجريدة" من مصادر رفيعة أن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، اصدرت قرارين وزاريين بحل مجلسي إدارتي جمعيتي الصباحية والوفرة التعاونيتين، كما أصدرت قرارا بعزل بعض الاعضاء في مجلس إدارة جمعية سعدالعبدالله التعاونية.

ووفقاً لمصادر "الشؤون"، فإن الحل جاء بناء على تقريرَي المراقبين الماليين والاداريين للجمعيتين، واللذين أشارا إلى وجود تجاوزات مالية وإدارية تهدد المركز المالي للتعاونيتين، ما حدا بالوزيرة إلى اتخاذ قراريها بحل مجلسي الإدارة.

Ad

وأوضحت المصادر أنه بشأن مجلس إدارة جمعية الصباحية، تم تعيين مجلس مؤقت مدته سنة برئاسة حسين الشمري، إضافة إلى خالد العتيبي نائبا، ومحمد العدواني أمينا للسر، وعلي الشطي أمينا للصندوق، فضلا عن خمسة أعضاء آخرين.

وذكرت أن قرار الحل ألزم المجلس المعين أن يدعو الجمعية العمومية إلى الانعقاد لانتخاب مجلس إدارة جديد خلال فترة تعيينه، كما ألزم المجلس المنحل تسليم مقر الجمعية وسجلاتها المالية والإدارية والعهد والأموال وكل ما يتعلق بعمل الجمعية من أوراق ومستندات لأعضاء المجلس الجديد، في غضون 3 أيام من تاريخ القرار الصادر امس.

وأشارت المصادر إلى أنه بشأن قرار عزل بعض الأعضاء في مجلس إدارة جمعية سعدالعبدالله التعاونية، فقد تم عزل كل من رئيس مجلس الإدارة وأمين الصندوق، إلى جانب عزل أعضاء في مجلس الإدارة، وتعيين 4 جدد لمدة سنة، اعتبارا من تاريخ صدور القرار في 23 الجاري.

وأضافت أن القرار ألزم نائب رئيس مجلس الإدارة بدعوة المجلس لعقد جلسة لانتخاب رئيس مجلس إدارة وأمين للصندوق، من بين أعضائه، بدلا من الأعضاء المعزولين، خلال ثلاثة أيام من تاريخ القرار، كما ألزم رئيس مجلس الإدارة المنتخب دعوة الجمعية العمومية لانتخاب من يحل محل الأعضاء المعزولين خلال فترة تعيين الأعضاء، كما ألزم الأعضاء المعزولين بتسليم ما يكون بعهدتهم من أموال ومستندات إلى مجلس الإدارة خلال مدة لا تتجاوز أسبوع من تاريخ القرار.

رعاية سامية

إلى ذلك، وبرعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، كرمت الوزيرة الصبيح، الفائزين في حفل ختام جائزة الكويت للعلاقات العامة وخدمة العملاء، في نسختها الثانية التي نظمتها جمعية العلاقات العامة بحضور حشد من المسؤولين والمهتمين بمجال العلاقات العامة والمؤسسات الفائزة.

وبهذه المناسبة، قالت الصبيح إنه "شرف لي أن أنوب عن سمو أمير البلاد في حضور الحفل، وهذا يؤكد حرص سموه على دعم مؤسسات المجتمع المدني، كما أنه دليل على أهمية الشراكة بين القطاعين الحكومي والمجتمع المدني في بناء الوطن"، شاكرة جمعية العلاقات العامة الكويتية على جهودها المتميزة في المجتمع، وعلى الجائزة التي ترسخ مبادئ التميز في خدمة العملاء والعلاقات العامة، لاسيما أن هذه المهن تعتبر من أهم المهن في العالم، كونها تتطلب مهارات وخبرات خاصة، ولها علاقة بالتواصل المباشر مع الجمهور".

وذكرت الصبيح أن "الكويت تتقدم حاليا بخطوات محسوبة ومدروسة نحو كويت جديدة ضمن رؤية سمو الامير لعام 2035"، مشيرة إلى أن "نسبة انجاز المشروعات التنموية الكبرى مرتفعة، وهذا ملاحظ لدى الجميع، فكل يوم هناك طموح جديد يتحقق، ونحن متفائلون في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء"، مؤكدة أن "الفترة المقبلة ستشهد تحقيق الكثير من الطموحات والإنجازات".