«التربية»: تفعيل «التراسل الالكتروني» في التعليم الخاص

نشر في 30-03-2017 | 20:27
آخر تحديث 30-03-2017 | 20:27
No Image Caption
اعلنت وزارة التربية الكويتية اليوم الخميس البدء في تفعيل خدمة التراسل الالكتروني في الادارة العامة للتعليم الخاص بغية مواكبة التطورات المتسارعة في مجال التكنولوجيا.

وقال الوكيل المساعد لقطاع التعليم الخاص والنوعي الدكتور عبد المحسن الحويلة في تصريح للصحافيين عقب اجتماع مع وفد من ادارة نظم المعلومات اليوم ان الهدف من هذه الخطوة هو خدمة الجهات المستفيدة من التعامل مع الادارة.

واوضح الحويلة ان الاجتماع تطرق الى بحث العديد من الموضوعات لاسيما تفعيل الجانب الالكتروني في عمل الادارة وتسهيل الاجراءات ووصول المراسلات بشكل يضمن انجازها في الوقت المحدد والمطلوب وسرعة الرد علي الكتب الواردة.

ولفت الى ان الاجتماع بحث ايضا تفعيل النظام الالكتروني لآلية التعاقد مع المعلمين الراغبين في العمل بالمدارس الخاصة سواء من داخل الكويت او خارجها.

وبين انه سيتم تفعيل البرنامج على الموقع الرسمي لوزارة التربية لضمان دقة انجاز المعاملة التي تقدم من قبل صاحب المؤسسة التعليمية.

واشار الى ان الاجتماع تطرق ايضا الى استحداث قاعدة بيانات متكاملة لسجل الطالب في المدارس الاجنبية لتحقيق اقصى درجات الدقة في رصد النتائج الخاصة بالطالب في شهادته الدراسية.

back to top