بيت الزكاة ينفذ برامج مساعدات للاجئين السوريين في تركيا

نشر في 31-03-2017 | 14:00
آخر تحديث 31-03-2017 | 14:00
No Image Caption
نفذ الفريق الميداني لبيت الزكاة اليوم برامج مساعدات ضمن رحلته الاغاثية (معكم قلبا وقالبا) لدعم اللاجئين والنازحين السوريين في مدينة (كيليس) جنوب تركيا.

وقال رئيس الوفد عبدالرحمن التركيت لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الفريق قام بزيارة عدد من المستشفيات بالمدينة وقدم مساعدات عينية ونقدية للمرضى والمصابين جراء الحرب في سوريا.

وأضاف ان "الفريق زار أيضا دارا للايتام تابعة لمؤسسة الاغاثة الانسانية التركية والتي تستضيف 75 طفلا يتيما اذ وزعوا الملابس والمساعدات على المحتاجين في الدار".

وأشار التركيت الى ان برنامج الفريق تضمن كذلك زيارة الأسر الفقيرة في القرى المجاورة والواقعة على الحدود التركية السورية مبينا ان كل أسرة تحمل قصص مأساوية مختلفة.

وذكر ان الفريق اطلع على سير العمل في المطبخ المركزي للاجئين السوريين في مؤسسة الاغاثة التركية في (كيليس) والذي يقوم بتجهيز 60 ألف وجبة يوميا للاجئين.

ولفت التركيت الى ان بيت الزكاة اطلق العديد من الحملات الاغاثية منذ بدء الازمة السورية في عام 2011 أبرزها حملة (الكويت تستجيب) الكبرى لإغاثة الأشقاء السوريين في الداخل ودول الجوار وحملة (شتاء سوريا .. دفء وإيواء) لإغاثة النازحين من مدينة حلب.

وبين ان المساعدات الإغاثية تضمنت مواد غذائية وطبية وأدوية ومستلزمات تدفئة وبطانيات وألبسة وأماكن إيواء إلى جانب مساعدة الأطفال السوريين في إكمال تعليمهم.

back to top