«ثقافي البحرين» نظّم الملتقى التشاوري للملحقين الثقافيين العرب

نشر في 31-03-2017
آخر تحديث 31-03-2017 | 17:00
السفير عزام الصباح متوسطاً رؤساء الملاحق الثقافية
السفير عزام الصباح متوسطاً رؤساء الملاحق الثقافية
نظم المكتب الثقافي التابع لسفارة دولة الكويت لدى مملكة البحرين "الملتقى التشاوري للملحقين الثقافيين العرب"، تحت عنوان (الشباب والهوية العربية)، متضمناً محاور الشباب والرياضة، والشباب وأدوات التواصل الاجتماعي، والشباب والمبادرات والإبداعات الشبابية.

وفي هذا الصدد، أكد عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح في تصريح، أن "الملتقى يعد توجها عربيا من قبل القيادات السياسية العربية، خصوصا قيادات دول مجلس التعاون الخليجي، وتأكيدا على أن الشباب المحرك الأساسي في تنمية المجتمعات".

وأضاف أن "الملتقى الذي أقيم تحت رعاية وزير شؤون الشباب والرياضة بالبحرين هشام الجودر، بمشاركة رسمية من كل الملحقيات الثقافية بالسفارات العربية، يعد ترجمة صادقة لتوجهات القيادات الخليجية، وفرصة لتبادل الآراء وتوجيه طاقات الشباب وقدراتهم للمسار الإيجابي، الذي ينعكس على تقدم وتطور المجتمعات العربية، وتقدم الدول وشعوبها".

من جانبه، أكد رئيس الملتقى د. عبدالله الكندري أن "الشباب صناع المستقبل لهذه الأمة، وهم بناة الأوطان والأمل الدائم الذي تعول عليه الأوطان".

وأوضح أن عنوان الملتقى يعد منطلقا يكرس ويعزز وحدة الدول العربية، في ظل التحديات الصعبة التي تمر بها البلدان العربية، والتي تستدعي من الجميع تكثيف الجهود، والسعي الدؤوب نحو تسخير كل الإمكانات.

back to top