عمر الطبطبائي: بسط يد القضاء للمتضررين من سحب الجنسية

نشر في 01-04-2017
آخر تحديث 01-04-2017 | 00:02
 النائب عمر الطبطبائي
النائب عمر الطبطبائي
اعتبر النائب عمر الطبطبائي، أن العمل الرقابي لمجلس الأمة من قبل النواب ممتاز جداً، لكن التقصير في العمل التشريعي، الذي يحتاج الكثير.

وتساءل الطبطبائي في تصريح لـ «الجريدة: هل محاولات تخريب الجلسات باتت عادة أو ممارسة ؟ معرباً عن الأسف على مصير الشعب، الذي يكون متعطشاً للتشريعات، في وقت يوجد هناك من يسعى إلى تخريب الجلسات، "وأنا بتحليلي فإن الحكومة هي من يقف خلف هؤلاء النواب".

وأكد أن الحكومة، يبدو أنها متخوفة من بعض التشريعات، ولا تريد للمجلس أن ينجز، فضلاً عن تشويه صورة النواب، وإظهارها بصورة سيئة أمام الشعب.

وأكد أن المجلس يجب أن ينجز أولويات المواطن، لكن كل فئة من النواب تعتبر أن قضاياها أولوية، "ونحن بدورنا نعمل بجد ونقول ما نراه بالجلسات، فنحن نمثل الأمة لا ممثلين عليها، والشعب هو من وظفنا في مجلس الأمة كي نراقب ونشرع".

وأضاف الطبطبائي، أن الدور الرقابي ممتاز في المجلس لكن "التشريعي" يحتاج لعمل كبير، مشيراً إلى أن قضية الجنسية تعتبر من القضايا المهمة، ويفترض أن تدرج هذه القضية في جدول الأعمال و"أغلب هذه التعديلات أرفضها، عدا ما يتعلق بالمحكمة الإدارية، التي تمكن حق المتضرر من سحب الجنسية اللجوء إلى القضاء، وفي النهاية نحن بلد ديمقراطي وسنقتضي للتصويت".

وعن مقولته في الجلسة الماضية عبارة "مصخت" عبر بالقول، إن الشعب يستحق أفضل من العمل، الذي نقوم به من مهاترات وانتقام شخصي فهذا أمر غير مقبول".

back to top