مانيه وكوتينيو يقودان ليفربول إلى حسم الدربي أمام ايفرتون

نشر في 01-04-2017 | 18:15
آخر تحديث 01-04-2017 | 18:15
No Image Caption
قاد السنغالي ساديو مانيه والبرازيلي فيليب كوتينيو نادي ليفربول الى حسم دربي "مرسيسايد" الرقم 228، بتكرار فوزه على غريمه ايفرتون 3-1 السبت على ملعب "انفيلد رود"، في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وبفوزه الثالث في آخر أربع مباريات، شدد ليفربول الخناق على توتنهام الثاني والذي يحل في وقت لاحق على بيرنلي، اذ تساوى معه بـ59 نقطة، علما بأن توتنهام لعب مباراة اقل.

وقلص ليفربول الفارق أيضا مع تشلسي المتصدر الى 10 نقاط، علما بان الفريق اللندني يستقبل كريستال بالاس في وقت لاحق كذلك.

وكما حسم مباراة الذهاب بتسجيله هدف الفوز (1-صفر) في اللحظات القاتلة، افتتح السنغالي ساديو مانيه التسجيل لفريق المدرب الالماني يورغن كلوب، عندما تسلم الكرة من منتصف الملعب وسار في نزهة قبل ان يخترق المنطقة ويسدد بيسراه ارضية بعيدة عن متناول الحارس الاسباني جويل روبليس (8).

ورفع مانيه رصيده الى 13 هدفا و5 تمريرات حاسمة في الدوري هذا الموسم.

وبعدما أهدر البرازيلي فيليب كوتينيو فرصة تعزيز الأرقام بتسديدة رائعة صدها روبليس وأبعدها المدافع فيل جاغيلكا برأسه عن خط المرمى (19)، عادل ايفرتون من ركنية تابعها المدافع ماتيو بنينغتون (22 عاما) في اول مباراة له هذا الموسم بعد معمعة، بتسديدة ارضية قريبة عن مرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (28).

وأصبح بنينغتون خامس لاعب يسجل هدفه الاول في الدوري خلال مباراة الدربي.

الا ان كوتينيو عوض فرصته الأولى سريعا، وبكرة كلاسيكية لنجم وسط الفريق الأحمر، اذ تسلم من منتصف الملعب وتقدم وحيدا ثم سدد لولبية في المقص الايسر لمرمى روبليس المتفرج (31).

وفي الشوط الثاني، وبعد ثوان من دخوله بديلا لمانيه، عزز البلجيكي ديفوك اوريغي رصيد ليفربول بتسديدة صاروخية من حافة المنطقة (60). وهذا أول هدف لأوريغي في الدوري منذ ديسمبر.

وبخسارته، يكون ايفرتون قد فشل بتحقيق الفوز في الدوري على ملعب انفيلد لاول مرة منذ 1999. كما أصبح كلوب أول مدرب لليفربول يفوز في اول ثلاث مباريات "دربي" في الدوري.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 69 نقطة من 28 مباراة

2- توتنهام 59 من 28

3- ليفربول 59 من 30

4- مانشستر سيتي 57 من 28

5- مانشستر يونايتد 52 من 27

back to top