ينتظر لاعبو نادي الزمالك حضور البرتغالي أجستو إيناسيو الذي أعلن مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور توليه المسؤولية الفنية خلفا لمحمد حلمي بدءا من مباراة الشرقية يوم الأربعاء المقبل بالأسبوع الـ 21 للدوري، ليصبح المدرب الجديد بمنزلة طوق النجاة لبعض لاعبي القلعة البيضاء البعيدين عن المشاركة.

ويعد محمود عبدالرازق شيكابالا صانع ألعاب الزمالك أكثر لاعبي الفريق ترقبا للمدرب البرتغالي الذي لن يكون وجها جديدا بالنسبة للفهد الأسمر لإشراف إيناسيو على انتقال صانع ألعاب الأبيض إلى صفوف سبورتينغ لشبونة عام 2014 عندما كان مديرا رياضيا للنادي البرتغالي، لكن العلاقة تعكر صفوها بعد رحيل شيكابالا دون إذن ناديه، مما أدى إلى غضب إيناسيو تجاه اللاعب وفقا لتصريحاته لوسائل الإعلام وقتها.

Ad

ولم يتمكن شيكابالا من التقاط أنفاسه بعد رحيل محمد حلمي الذي تجاهل تواجده في المباريات الماضية ليواجه مصيرا غامضا مع المدرب البرتغالي، لذلك يترقب موقف إيناسيو تجاهه لتحديد معالم المرحلة المقبلة ومصيره داخل البيت الأبيض.

بخلاف شيكابالا ينتظر أكثر من لاعب بالزمالك حضور إيناسيو خاصة محمد مسعد الذي لم يشارك في المباريات مطلقا تحت قيادة محمد حلمي ونفس الأمر بالنسبة للزامبي إيمانويل مايوكا الذي استدعى وكيل أعماله اليوناني سايكس إلى القاهرة لعقد جلسة مع مسؤولي النادي وتحديد مصيره إما المشاركة أو الرحيل لرغبته في العودة لصفوف منتخب بلاده الذي كان أحد نجومه قبل الانتقال للزمالك، كما تضم قائمة الزمالك مجموعة أخرى من المترقبين لقدوم المدرب الجديد وهم أحمد رفعت وصلاح ريكو وإبراهيم صلاح وحسني فتحي وشوقي السعيد ومحمود حمدي الذين خرجوا من جهاز حلمي لأسباب فنية وأصبح إيناسيو بمثابة طوق النجاة لهم داخل القلعة البيضاء.

إلى ذلك، قال أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك إنه اتفق مع إيناسيو على تولي القيادة الفنية في أول 6 أشهر دون شرط جزائي، وحال فشله سيرحل، أما إذا نجح فسيتم تفعيل الشرط الجزائي الذي سيتفق عليه.

وأضاف أحمد مرتضى، أنه جار التفاوض مع إيناسيو على أن تصبح قيمة الشرط الجزائي شهرا واحدا، إلا أنه اشترط أن تصبح قيمة الشرط 3 أشهر.

وتابع عضو مجلس الزمالك، أن إيناسيو سيضم لجهازه المعاون مساعدَين أحدهما يدعى بروفيسور ماتيز، وسبق له دراسة عالم كرة القدم، كما سيقوم بالغاء المناصب بالجهاز، لافتًا إلى أن راتب مساعديه سيصل إلى 700 ألف جنيه.

وأوضح منصور، أن إيناسيو طلب الحصول على 25 مباراة للزمالك لمشاهدتها، كما طلب التعرف على جدول مباريات الفريق حتى نهاية الموسم.