خاص

تطبيق المعايير العالمية على قرارات الجمعيات العامة اعتباراً من الربع الثاني

نشر في 02-04-2017
آخر تحديث 02-04-2017 | 00:06
هيئة اسواق المال
هيئة اسواق المال
أبلغت مصادر مطلعة «الجريدة» أن هيئة أسواق المال ستبدأ تطبيق القرارات الصادرة عن الجمعيات العامة للشركات بما يتوافق مع المعايير العالمية الدولية، ضمن تطبيقات منظومة ما بعد التداول خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وقالت المصادر إن هيئة اسواق المال تسعى الى الارتقاء بسوق الكويت للأوراق المالية من مستوى الاسواق المحدودة الى مصاف الأسواق الناشئة، من خلال مراجعة المعايير الدولية بما يتماشى مع نص قانون هيئة اسواق المال.

واضافت أن تطبيق القرارات الصادرة عن الجمعيات العامة بما يتوافق مع المعايير الدولية international cororate actions سيؤدي الى جذب المستثمرين، من خلال زيادة جرعة الثقة، وتعزيز مستويات السيولة في سوق الكويت للأوراق المالية.

واشارت المصادر الى أن هيئة اسواق المال تحرص على الالتزام بكل حقوق المساهمين، ومعرفتهم بما يدور في شركاتهم بالقدر الذي يضع مجالس الإدارات موضع المسؤولية، من خلال التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة بهذا الخصوص.

وبينت أن من التطبيقات الأخيرة الإفصاح عن التحالفات التي تجرى في الجمعيات العامة بشكل مسبق في سوق الكويت للأوراق المالية في وقت سابق لانعقاد الجمعية العمومية، ولا يعتد بأي تحالفات تجرى بشكل خفي ولا يتم إعلانها إلا أثناء سير الجمعية العمومية للشركة، من أجل ضمان الشفافية لكل المساهمين، وأن يكون قرار الانضمام إلى التحالف خاضعا لقرار جميع المساهمين، وليس حكرا على طرف محدد.

back to top