«المركزي» و«أسواق المال»: التبرعات لبيت الزكاة والجمعيات المعتمدة

نشر في 01-04-2017
آخر تحديث 01-04-2017 | 20:45
 بنك الكويت المركزي
بنك الكويت المركزي
شدد بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال على ضرورة التأكيد على الوحدات الخاضعة لها من الشركات والمؤسسات قصر أي تبرعات مالية على بيت الزكاة أو الجمعيات الخيرية المرخصة والمعتمدة من الحكومة.

وجاء في تعميم إلى الجهات الرقابية: «نرجو الاستمرار على النهج القائم، والذي يعكس الدور الذي تقوم به الكويت من خلال كل مؤسساتها في مجال مكافحة تمويل الإرهاب بكل أشكاله، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن».

وأكدت ضرورة ان تقوم الجهات الرقابية بتوجيه الجهات الخاضعة لرقابتها بمنع قيام اي تحويلات مالية من قبلها عبر قنواتها التجارية لأي اغراض تتعلق بأعمال خيرية وإنسانية الا من خلال القنوات الرسمية، وفي حال رغبتها في ذلك يكون من خلال بيت الزكاة أو الجمعيات الخيرية الكويتية المعتمدة في الدولة.

في سياق متصل، اكد البنك المركزي وهيئة اسواق المال، في تعاميم منفصلة، انه والتزاما بتطبيق قرارات مجلس الأمن رقم 1373، الذي يحث الدول على بذل كل السبل ووضع التدابير الاحترازية لمنع تمويل الجهات الإرهابية، وسد كل اوجه هذا التمويل، فإنه يتعين على الشركات والبنوك عدم القيام بأي تحويلات مالية عبر القنوات التجارية، الا من خلال الجهات الرسمية المعتمدة.

back to top