«كامكو» تستحوذ على مستودع تخزيني في المملكة المتحدة بـ61 مليون جنيه استرليني

نشر في 02-04-2017 | 12:41
آخر تحديث 02-04-2017 | 12:41
No Image Caption
أعلنت شركة كامكو للاستثمار الكويتية اليوم الأحد استحواذها على مستودع مؤجر على شركة أمازون للخدمات المحدودة في المملكة المتحدة بقيمة اجمالية تبلغ نحو 61 مليون جنيه استرليني (نحو 76.5 مليون دولار أمريكي).

وقالت الشركة في بيان صحافي إنها تستهدف من صفقة الاستحواذ تحقيق عائد نقدي على الاستثمار تبلغ نسبته 6.5 في المئة سنوياً بعائد داخلي متوقع 7 في المئة سنوياً خلال فترة الاستثمار.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي في (كامكو) فيصل صرخوه قوله إنه بموجب الصفقة أصبحت (كامكو) المالك الوحيد للعقار محل الاستحواذ والمؤجر لشركة أمازون بناء على عقد إيجار غير قابل للالغاء يمتد إلى 15 عاماً ينتهي في أكتوبر 2031.

وأضاف صرخوه أن عملية الاستحواذ خطوة جديدة تضاف لسلسلة إنجازات وأعمال الشركة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية والرؤى المستقبلية لتعزيز الأداء التشغيلي عبر توسيع رقعة الاستثمارات العقارية الإقليمية والدولية بما يثمر عن عوائد مجدية للمساهمين.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في (كامكو) خالد فؤاد إن إدارة الاستثمارات البديلة في الشركة تُدير أصولاً عقارية تقدر بنحو 250 مليون دولار أمريكي موزعة على 11 عقاراً إقليمياً وعالمياً، موضحاً أنها تستهدف الوصول إلى 500 مليون دولار بنهاية العام الحالي.

وأكد فؤاد أن المستودع يعد أحد مراكز التوزيع الرئيسية لشركة أمازون في أوروبا ويتم استخدامه لتخزين وتقديم مجموعة واسعة من البضائع العامة ويعمل فيه نحو 2100 موظف لإدارة حوالي 38 في المئة من إجمالي البضائع والحزم التي تديرها أمازون سنوياً حول العالم.

back to top