الكويت تشارك في الأسبوع الثقافي العربي بالمكسيك

نشر في 03-04-2017
آخر تحديث 03-04-2017 | 00:00
جانب من المشاركة الكويتية
جانب من المشاركة الكويتية
شاركت سفارة الكويت لدى المكسيك في فعاليات الأسبوع الثقافي العربي الثالث، التي امتدت على مدى أسبوع في مقر وزارة الخارجية المكسيكية ومجلس الشيوخ، وتخللها عرض للمطبوعات الثقافية والأدبية ومعرض للصور.

وذكرت السفارة الكويتية، في بيان امس، ان الفعاليات أقيمت تحت رعاية وزير خارجية المكسيك لويس فيديغاراي، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية لآسيا ودول المحيط الهادئ في مجلس الشيوخ المكسيكي تيوفيلو كورسو.

وأوضح البيان ان فعاليات الأسبوع الثقافي شارك فيها السفراء العرب المعتمدون لدى المكسيك، وممثلون عن مؤسسات ثقافية، وحضرها عدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب في المكسيك.

واكد الوزير فيديغاراي، في كلمة خلال فعاليات الأسبوع الثقافي، عمق العلاقات العربية - المكسيكية في جميع المجالات، مشيرا الى التمازج الكبير بين الثقافتين العربية والمكسيكية وأهمية دور الجالية العربية في تنمية المكسيك وازدهارها وبناء اقتصادها. وأشاد بالتقارب الكبير بين بلاده والدول العربية خلال الفترة الأخيرة، الذي توج بزيارة الرئيس المكسيكي انريكا بنينا نيتو للسعودية والإمارات والكويت وقطر عام 2016.

وأشار البيان الى ان فعاليات الأسبوع الثقافي اشتملت على تنظيم محاضرات في معهد ماتياس روميرو الدبلوماسي وجامعة المكسيك، كما تخللها توزيع مطبوعات تبرز الدور الريادي للكويت على الصعيد الدولي، تزامنا مع ترشيح الكويت لعضوية غير دائمة في مجلس الأمن للفترة من 2018 إلى 2019.

يذكر أن الاسبوع العربي في المكسيك يعد مشروعا مشتركا بين مجلس السفراء العرب ووزارة الخارجية المكسيكية، ويقام بالتعاون مع البرلمان والمؤسسات المكسيكية، ويهدف للترويج للثقافة العربية وتعزيز فرص التقارب الاجتماعي والأكاديمي والاقتصادي بين الدول العربية والمكسيك.

back to top