أصدرت مجلة "العربي" أمس العدد الجديد من مجلتها "العربي الصغير"، لشهر أبريل الجاري، استهلت بدعوة رئيس التحرير د. عادل عبدالجادر القراء الصغار، الذين سيحتفلون بيوم الأرض في 22 أبريل الجاري إلى التحلي بسلوكيات يومية تحفظ الموارد الطبيعية من الاستنزاف الجائر وألا يقتصر الاهتمام بكوكب الأرض على يوم واحد في السنة.

وفي العدد، يتجدد لقاء القراء مع مغامرة جديدة من مغامرات العربي الصغير بعنوان رحلة في قطار متجه إلى أسوان "عاصمة الثقافة الإسلامية عن القارة الإفريقية لعام 2017" وأحداث شائقة لا تفوت.

Ad

ويطلع القراء في هذا العدد على معلومات جمة حول التعامل مع الإنترنت، في تغطية لورشة الطفل والتكنولوجيا للدكتورة إيمان الشمري ويستمتعون بقصة "هادي حارس الحديقة" الفتى الصغير الذي أحب الحيوانات وكيف حقق أمنيته في العمل حارساً لها.

ولهواة التصوير خصص العدد الجديد موضوع فن التصوير الفوتوغرافي الذي يشرح أيقونات الكاميرا وكيفية التعامل معها، فيما تناول العدد معلومات مهمة عن المناخ في موضوع "حان الوقت لإنقاذ كوكب الأرض".

ويصطحب العربي الصغير قراءه برحلة في التراث والتاريخ ويحط بهم في سوق (واقف) في دولة قطر، ففيه الثقافة والتجارة والمتعة.

ومن قواعد اللغة العربية اختار العدد "إن وأخواتها" ولكن بهيئة قصة مصورة مسلية ومبسطة.

ويضم العدد موضوعات علمية وثقافية وحكايات ومغامرات مصورة، كذلك أحدث كتب وقصص في مكتبة العربي الصغير إلى جانب الاستمتاع بالحكم والمأثورات الشعبية في باب (أمثال وطرائف عربية).