القضيبي يرتب أوضاع البيت الجمركي

أصدر قرارات تنظيمية أبرزها وقف التعيين والانتداب والنقل

نشر في 03-04-2017
آخر تحديث 03-04-2017 | 00:02
 المدير العام للإدارة العامة للجمارك بالانابة عدنان القضيبي
المدير العام للإدارة العامة للجمارك بالانابة عدنان القضيبي
أصدر المدير العام للإدارة العامة للجمارك بالانابة عدنان القضيبي تعميماً داخليا يقضي بوقف اجراءات التعيين والنقل والندب بشكل مؤقت في الإدارة، إلى حين عرض كل الطلبات المتعلقة بهذه الأمور على اللجان المختصة للبت فيها.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام بالإدارة العامة للجمارك مشعل الجريد، ان القضيبي أصدر قرارا بتشكيل عدة لجان لتنظيم العمل الإداري في «الجمارك» نظرا لما تقتضيه المصلحة العامة، موضحا أن أبرز اللجان التي تم تشكيلها، لجنة خاصة بقرارات النقل والندب، وأخرى للتعيين والمقابلات الشخصية، وثالثة لتسكين الوظائف الاشرافية على الوحدات التنظيمية المعتمدة بالهيكل التنظيمي لـ«الجمارك».

وأضاف الجريد ان القضيبي أصدر أيضا قرارا بتشكيل لجنة خاصة لبحث المزايا المالية والبدلات لموظفي «الجمارك»، مشيراً الى ان هذه اللجان تباشر أعمالها منذ صباح امس.

من جانب آخر، ابلغت مصادر جمركية مطلعة ان القضيبي شرع، منذ توليه لمنصبه، في عملية تنظيم وإعادة هيكلة الإدارة العامة للجمارك، التي شهدت خلال السنوات الماضية عمليات اختراق خطيرة وتسببت في إحراجات كبيرة لقيادات الجمارك.

وأشارت المصادر إلى ان لجنة التحقيق الأخيرة المشكلة من اعضاء مجلس الأمة في قضية تهريب الحاويات من ميناء الشويخ بعد لقائها مع العاملين الميدانيين من مفتشي الجمارك كشفت الكثير من مواطن الخلل في مواقع العمل وخاصة الموانئ.

ولفتت الى انه «على ضوء ملاحظات لجنة التحقيق، ونظراً لما يعانيه البيت الجمركي من خلل في عدة جوانب، اتخذ القضيبي الإجراءات التصحيحية التي يمكن أن تصب في مصلحة رجال الجمارك وتطور آلية العمل الجمركية».

لجنة خاصة لبحث المزايا المالية لموظفي الجمارك والتعيين عبر المقابلات الشخصية
back to top