كشف وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس عن وجود خطوات لوضع منظومة متكاملة تختص بدعم الأنشطة العلمية والأفكار الابتكارية للطلاب في المدارس، لافتا إلى ضرورة وجود مشروع متكامل للأنشطة والابداع بتغطية ادارية ومالية ليكون جزءا من منظومتنا التربوية.

وأعرب الفارس في تصريح للصحافيين خلال رعايته لبرنامج «مع الطلبة» التلفزيوني على كأس سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد عن سعادته بحضور الحلقة الاخيرة من البرنامج، معتبرا أنه من البرامج العريقة التي يقوم بها تلفزيون الكويت بالتعاون مع وزارة التربية واعطاء الفرصة للطلبة للمشاركة في المسابقات خاصة النشاطات العلمية.

Ad

واشار الى ان حصول طلبة الكويت على ميداليتين ذهبيتين في معرض جنيف الدولي للاختراعات مصدر فخر واعتزاز، لافتا إلى أنه سيكون في استقبال وفد الفائزين في قاعة التشريفات بمطار الكويت اليوم.

واشار إلى وضع خطة لتسكين الشواغر في الوزارة والمناطق التعليمية على خلفية قرارات الإحالة للتقاعد الاخيرة، لافتا الى انه أعطى تعليماته الى وكيل الوزارة والوكيلة المساعدة للتعليم العام بتنفيذ الخطة وبدء الإجراءات الخاصة بها بعد تحديد الموعد المناسب للإحالة ان كان في يوليو او في سبتمبر المقبلين على أقصى تقدير.

بدوره، قال الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الإعلامية والإعلام الجديد بوزارة الإعلام يوسف مصطفى ان الوزارة داعم كبير لكل وزارات الدولة خاصة التي تعنى بالناشئة وفي مقدمتها وزارة التربية، لافتا الى ان «الاعلام» هي التي بادرت بتشجيع وزارة التربية لإعادة هذا البرنامج الجماهيري الذي لاقى صدى كبيرا جدا على مدى سنوات.

من جانبه، قال وكيل التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد ان البرنامج اختتم بأجواء من الحميمية والتنافس الشريف ما بين البنين والبنات وتحقق النجاح للبرنامج بفضل الجهود التي بذلت من القائمين عليه والاستعداد المسبق، لافتا الى ان نجاحها يكمن في استعدادات الوزارة واعداد الأسئلة والأجوبة النموذجية وفق المنهج الدراسي.

لجان مصر والأردن تغادر الخميس

أكد الوزير الفارس اعتماده لقرارات لجان التعاقد الخارجية للمعلمين الجدد من مصر والاردن، موضحا ان الوزارة تنتظر الاعتماد النهائي من سفارة فلسطين لتحديد موعد لخروج لجنة التعاقد مع معلمين فلسطينيين، كشفت مصادر تربوية أن قرارات لجان مصر والاردن جاهزة وأن مغادرة اللجان ستكون الخميس المقبل، لافتة إلى أن مديرة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي تترأس لجنة مصر، في حين يرأس لجنة الاردن مدير مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني.