أكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة صناعات التبريد، صالح المخلف، أن الشركة أصبحت إقليمية وتبيع منتجاتها في دول عدة، منها مصر والجزائر وباكستان والسودان وتونس وجميع دول الخليج. وكشف المخلف خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 85 في المئة أن «تبريد» تدرس إنشاء مصنع في السعودية، وذلك بعد أن ينتهي عقد الشركة والوكيل في المملكة نهاية عام 2018، لافتا الى أن الشركة لديها حصة من قطاع الفلل في السوق المحلي 85 في المئة، إذ إن الشركة أصبحت بهذه الحصة ملك السوق في هذا القطاع.

وقال إن الشركة وضعت موطئ قدم قوية في السوق المحلي منذ عام 2016، وحققت مبيعات غير مسبوقة في الأعوام السابقة، حيث بلغت الإيرادات التشغيلية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 نحو 33.9 مليون دينار. وبين المخلف أن إيرادات الشركة عن عام 2015 بلغت 27.2 مليون دينار، أي بفارق 6.6 ملايين دينار عن عام 2016، مؤكدا أن هذه الإيرادات أدت إلى تحقيق أرباح صافية بلغت 3.9 ملايين دينار، مقارنة بأرباح عام 2015، والتي بلغت 3.7 ملايين دينار.

Ad

ووافقت العمومية على كافة البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، كما صادقت على توصية مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية بواقع 25 في المئة بقيمة 25 فلسا للسهم. كما انتخبت «العمومية» مجلس إدارة جديدا ضم كلا من شركة القصبة العقارية، وشركة المليح العقارية، وشركة النهضة للصناعات الكويتية، وشركة حومة العقارية، وشركة الفى العقارية.