شدد وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري على التزام الوزارة تطبيق قرار الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2012 الخاص بمنح العلاوة التشجيعية للعاملين في المناطق النائية، فيما أشار الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية في الوزارة خالد باقر إلى أن بدلات المناطق النائية ستعود إلى ما كانت عليه في السابق، وإنزالها في شهادة الراتب لكل العاملين في الوزارة.

وكانت الوزارة قد شهدت صباح أمس اعتصاما حاشدا حضره قرابة 600 عامل في مقرها بجنوب السرة، وسط حضور أمني ونيابي وإعلامي كبير.

Ad

استهل الاعتصام السكرتير العام لنقابة الكهرباء نواف بويابس بقوله: "اليوم حضرنا مع زملائنا الذين انقطع عنهم بدل "النائية" في اعتصامهم، وبالأمس قابلنا وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق الذي استنكر الاستقطاع الذي حدث، وأمر الوكيل المساعد للشؤون الإدارية بإرجاع البدل لجميع الموظفين الذين قطع منهم بدل النائية".

وأشار إلى أن هناك إجراء خاطئا وقع من قبل الشؤون الإدارية في الوزارة، وبسببه انقطع جميع البدل عن الموظفين، وننتظر وكيل الشؤون الإدارية أن يعيد البدل كاملا غير منقوص لكافة الموظفين، مؤكدا أن نقابة الكهرباء تدعم تلك المطالب، وإذا لم تستجب الوزارة سوف تقوم النقابة بإجراء اعتصاما أخرا ومن ثم إضراب جزئي ومن ثم إضراب كامل عن العمل، داعيا وزير الكهرباء والماء ووكيل الوزارة إلى عدم إنقاص حقوق الموظفين العاملين في الكهرباء، لأن الوزارة عصب الحياة في الكويت، قائلا "لا تحدونا" في شيء لا نرضاه، وسوف نعطي الوزارة فرصة لإعادة تلك البدلات.

من جانبه، قال عضو مجلس إدارة النقابة وليد المطيري: "تم إنزال البدلات في شهادات الراتب اليوم (أمس) ومطالب العاملين في رقاب مجلس إدارة النقابة، والقرار الذي صدر يخص ديوان الخدمة المدنية، ونعد بأن يتم تغيير القرار، والرسالة وصلت إلى مسؤولي الوزارة من خلال الاعتصام.

تضامن نيابي

بدوره، قال النائب نايف المرداس: "جئنا اليوم مناصرين ومؤازرين لمطالب إخواننا في وزارة الكهرباء والماء، ولمحاولة التعرض لمكتسباتهم، لافتا إلى أن ذلك الأمر غير مقبول ولن نرضى به.

وأضاف: "إننا أتينا لكي نبين للعاملين بأننا سنكون مؤازرين ومؤيدين لهم في مطالبهم، ومشجعين على هذه الوقفة، مؤكداً أن التعرض لأي مكتسب من مكتسبات العاملين في هذه الوزارة غير مقبول".

بدوره، قال النائب مرزوق الخليفة إن نواب مجلس الأمة لن يقبلوا بالمساس بحقوق العاملين في وزارة الكهرباء والماء، ونحن الفيصل وفقا للقانون الذي أعطى للعاملين تلك البدلات عن استحقاق.

وأضاف: نستغرب عدم نزول أي مسؤول إلى هذا التجمع أو يطلب بعض العناصر من المعتصمين لبيان أسباب هذا الاعتصام، داعيا وزير الكهرباء والماء إلى مناقشة اعتصام قرابة 1000 موظف داخل الوزارة، ووضع حلول فورية لتلك المشاكل.