رفع فريق الكويت لكرة القدم رصيده من النقاط الى 41 نقطة في صدارة دوري "فيفا"، بعد أن تجاوز خيطان، الذي تجمد رصيده عند 14 نقطة، بثلاثة أهداف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ، ضمن منافسات الجولة الـ19.

أهداف الأبيض سجلها جمعة سعيد في الدقيقة 27، وطلال جازع 67، وأحمد حزام 85، ولولا براعة حارس خيطان أحمد الدوسري في التصدي للعديد من الهجمات المتاحة للتسجيل لشهدت المباراة نتيجة كبيرة.

Ad

واستطاع الكويت أن يبسط سيطرته على مدار شوطي المباراة، بفضل الهجوم الضاغط بعدد وافر من اللاعبين، بعد أن اعتمد مدرب الفريق محمد عبدالله على جمعة سعيد، وفراس الخطيب في المقدمة، يعاونهما فهد العنزي، وطلال جازع من الطرفين، وعبدالله البريكي من العمق.

وجاء تراجع خيطان المبالغ فيه للدفاع، لفتح الطريق أمام هجمات متتالية سانحة للتهديف لولا براعة الحارس الدوسري، ورعونة جمعة سعيد، وطلال جازع.

وشهدت الدقيقة 27 أول أهداف المباراة، بعد أن مر فهد العنزي من الجانب الأيسر وارسل كرة بالمقاس على رأس جمعة سعيد أودعها الشباك، لينتهي الشوط الأول بهدف من دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل الكويت ضغطه، مستغلاً الطرفين المفتوحين لخيطان، ولاحت له أكثر من فرصة للتسجيل حتى استطاع طلال جازع من عرضية سامي الصانع أن يضيف الهدف الثاني، بعدها بدا خيطان مستسلما باستثناء الحارس الدوسري، ليضيف البديل أحمد حزام الهدف الثالث من عرضية فهد العنزي، لتنتهي المباراة عند هذا الحد.

ندية في السالمية

وعلى استاد ثامر بالسالمية كانت الندية حاضرة في مواجهة اصحاب الأرض وأبناء الفروانية، حيث تمكن السماوي من التفوق بهدف الشوط الأول عن طريق فهد الرشيدي في الدقيقة 22، لينتهي الشوط الأول بتقدم السالمية.

وفي الشوط الثاني أدرك التضامن، عن طريق يوسف العنيزان، هدف التعادل في الدقيقة 70، لتزيد حرارة المباراة، لاسيما بعد أن أدرك لاعب السالمية محمد السويدان هدف التقدم قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، ليرد التضامن بهدف قاتل في الدقيقة 89، لتنتهي المباراة عند هذا الحد، بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق.

ورفع السالمية رصيده الى 27 نقطة، بينما وصل التصامن الى النقطة 25.