وفقاً لما توقعته "الجريدة"، أصبح محترف الفريق الأول لكرة القدم باتريك فابيانو مشروعاً لأزمة كروية جديدة قد تظل معلقة على غرار أزمة النقاط الثلاث.

وفي هذا الصدد، أرسلت اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد الكرة كتاباً صباح أمس إلى نادي كاظمة يتضمن تعليق مشاركات اللاعب مع البرتقالي في المباريات المقبلة ابتداء من مواجهة اليوم أمام الشباب، وذلك حتى حسم احتجاج النصر على مشاركته في مباراة الفريقين التي أقيمت الجمعة الماضي ضمن منافسات الجولة الـ18 لدوري فيفا، حيث إن اللاعب تم تسجيله كآسيوي في سجلات الاتحاد، بينما تقرر سحب جواز سفره الخاص بدولة تيمور الشرقية بقرار من الاتحاد الآسيوي.

Ad

وأرسلت اللجنة المؤقتة كتابا إلى "الآسيوي" في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، تستفسر فيه عن حقيقة القرارات الصادرة من لجنة الانضباط بالاتحاد بحق اتحاد تيمور الشرقية بسحب جوازات سفر 90 لاعباً، من بينهم باتريك فابيانو، تم منحهم الجنسية بأساليب وطرق تخالف لوائح الاتحاد القاري.

إلى ذلك، قرر مجلس إدارة نادي كاظمة إرسال كتاب إلى اتحاد الكرة، (مساء أمس أثناء مثول "الجريدة" للطبع) يطلب من خلاله تأجيل مباريات البرتقالي في الدوري حتى يتم حسم احتجاج النصر.

وأكد النادي، في كتابه، أن قرار تعليق مشاركات اللاعب مع الفريق غير منطقي، خصوصا أن النادي لم يتلق ما يفيد سحب جنسية تيمور الشرقية منه، كما أن النادي ليس طرفا في الأزمة، لاسيما أن العقوبات على اتحاد تيمور الشرقية، ولا علاقة لأندية اللاعبين بها.

وتتجه نية اللجنة المؤقتة إلى رفض طلب نادي كاظمة، بعد أن رفضت في وقت سابق طلبين مماثلين للعربي والقادسية.