«أنا إنسان» ترعى المشردين في الفيوم

نشر في 04-04-2017
آخر تحديث 04-04-2017 | 00:05
 مبادرة بعنوان "أنا إنسان"
مبادرة بعنوان "أنا إنسان"
بعزيمة صلبة يفتقدها كثير من الرجال، دشنت فتاة مصرية تدعى صابرين شاهين مبادرة بعنوان "أنا إنسان" لرعاية المشردين الذين لا يجدون مأوى لهم إلا الشوارع.

وقالت شاهين لـ "الجريدة" إنها كانت تشعر بحزن شديد ومرارة من قسوة الحياة التي يعيشها هؤلاء المشردون في الشوارع، وغالبيتهم من المرضى النفسيين، مشيرة إلى أنها قررت رعايتهم بالجهود الذاتية من مالها الخاص، واستقطبت مجموعة من الشباب لمعاونتها في هذه المهمة الإنسانية.

وتابعت: "نقوم بتنظيف هؤلاء المشردين وإمدادهم بالملابس والطعام، كما نعمل على توفير مسكن يؤويهم"، لافتة إلى أنها تعرضت لكثير من السخرية والاستهزاء من بعض الناس، لكن ذلك لم يثنها عن مواصلة طريقها وتحقيق الهدف من مبادرتها التي بدأتها من محافظة الفيوم (جنوب القاهرة) وتحلم بتعميمها في جميع محافظات مصر.

وأعربت شاهين عن أملها في أن يقوم المسؤولون بمد يد العون لهذه المبادرة الإنسانية، ومساعدتهم على توفير مكان مناسب لهؤلاء المشردين يقيهم حر الصيف وبرد الشتاء، مؤكدة أن تعامل الشباب والفتيات بطريقة إيجابية مع المشاكل الموجودة في المجتمع هو السبيل الأمثل لنقل مصر نقلة حضارية كبرى، محذرة من خطورة ترك هؤلاء الأشخاص في الشوارع دون مأوى، لأنهم يمثلون قنبلة موقوتة يمكن أن تنفجر في وجه الجميع.

back to top