الصبيح: «الداخلية» تدرس الإجراءات الأمنية لعودة العمالة الباكستانية

أكدت الصبيح أن عودة العمالة الباكستانية إلى الكويت تسير ضمن الإطار الأمني، موضحة أن وزارة الداخلية تعمل على إتمام الإجراءات القانونية والأمنية بالتنسيق مع الحكومة الباكستانية في هذا الشأن.

نشر في 04-04-2017
آخر تحديث 04-04-2017 | 00:00
الوزيرة هند الصبيح والسفير الباكستاني يقطعان قالب الحلوى
الوزيرة هند الصبيح والسفير الباكستاني يقطعان قالب الحلوى
أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، هند الصبيح، أن العلاقات الكويتية الباكستانية وطيدة سياسيا واقتصاديا وتجاريا وتشهد تطورا مستمرا، موضحة أن زيارة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك لباكستان شهدت مطالبات بفتح باب عودة العمالة الباكستانية إلى الكويت.

وأضافت الصبيح، في تصريح صحافي عقب مشاركتها في حفل سفارة باكستان بعيدها الوطني أمس الأول، أن «عودة العمالة الباكستانية الى الكويت تسير ضمن الاطار الأمني لدينا، وهناك تعاون مع باكستان في هذا الشأن».

وذكرت أن الاتفاق مع باكستان قائم على ارسال العمالة الماهرة والمتخصصة في مجالي الطب والهندسة، مؤكدة ان وزارة الداخلية تعمل على اتمام الاجراءات القانونية والامنية بالتنسيق مع الحكومة الباكستانية في هذا الشأن.

من جانبه، أكد سفير جمهورية باكستان الاسلامية غلام دستجير قوة ومتانة العلاقات الباكستانية- الكويتية، والتي وصفها بالتاريخية والمتطورة على جميع الصعد، ومختلف مجالات التعاون، مشيرا الى ان الجالية الباكستانية في الكويت تؤدي دورا بناء في تقدم الكويت وتنميتها، فضلا عن أنها جالية نشيطة على صعيد الأنشطة الاجتماعية، إضافة الى دورها البارز في دعم التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين.

من جانب آخر، وعلى هامش المناسبة، قال السفير العراقي لدى البلاد علاء الهاشمي، في رده على سؤال للصحافيين، إن تشكيل البرلمان العراقي لجنة تحقيق باتفاقيات خور عبدالله امر طبيعي ومن حق البرلمان متابعة هذا الملف لأنه جهة تشريعية تتابع الاتفاقيات مع الدول وتناقشها، مؤكدا ان العلاقات بين البلدين ايجابية وتشهد تطورا ملحوظا.

back to top