«التمييز» تنظر «قروب الفنطاس» 24 الجاري

نشر في 04-04-2017
آخر تحديث 04-04-2017 | 00:13
 محكمة التمييز الجزائية
محكمة التمييز الجزائية
حددت محكمة التمييز الجزائية، أمس، برئاسة المستشار عبدالله جاسم العبدالله، جلسة 24 الجاري موعداً لنظر الطعون المقدمة من المتهمين، في قضية خلية قروب الفنطاس، بالإساءة إلى الأمير، وإذاعة فيديو وأخبار كاذبة عن رئيس مجلس القضاء المستشار يوسف المطاوعة، إضافة إلى طعون النيابة ضد من حصلوا على حكم البراءة من كل الاتهامات، والمبرئين من الإساءة للأمير فقط.

وكانت «الاستئناف» أيدت حكم محكمة أول درجة بحبس المتهمين عذبي الفهد وأحمد الداود وخليفة الخليفة وفلاح الحجرف وعبدالمحسن العتيقي 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، وبحبس سعود العصفور سنة مع الشغل والنفاذ، ولم تنظر في استئناف النيابة ضد أحمد الهارون لإدانته بالسجن غيابياً 10 سنوات من محكمة أول درجة، وببراءة باقي المتهمين البالغ عددهم 13.

ويتعين على المتهمين المحكومين في القضية بالسجن الحضور أمام المحكمة 24 الجاري وفق ما يشترطه قانون الإجراءات الكويتي لقبول الطعون بـ«التمييز» شكلاً، وفي حال عدم حضورهم يجوز للمحكمة التقرير بعدم قبولها.

يذكر أن المحكومين السبعة موجودون خارج البلاد، ماعدا سعود العصفور المحبوس على ذمة الحكم الصادر بحقه بعد إدانته بنشر تغريدات كاذبة حول شريط الفيديو محل القضية.

back to top