قرر مجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال اجتماعه الأخير، أمس الأول، ضرورة تسليم قياديي المؤسسة مركباتهم حتى مطلع أكتوبر المقبل، ترجمة وتنفيذا لتوصيات وقرار مجلس الوزراء بترشيد الإنفاق.

وعلمت «الجريدة» من مصادرها الخاصة أن مجلس الإدارة ذهب إلى إقرار صرف امتيازات مالية كمقابل مادي أمام تسليم المركبات لتنفيذ سياسة الترشيد، تبلغ 150 دينارا شهريا لمديري الإدارات، وترتفع بارتفاع المناصب القيادية في المؤسسة.

Ad

بدوره، أكد المتحدث الرسمي للمؤسسة، م. إبراهيم الناشي، أنها حريصة على توفير الرعاية السكنية للأسرة الكويتية وفقا للقانون ولائحة استحقاق الرعاية السكنية، وأن إجراءات التخصيص تتم وفقا لانطباق الشروط لأصحاب الطلبات الإسكانية.

ونفى الناشي، في تصريح صحافي صباح أمس، الأخبار المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن شطب المؤسسة عددا من الطلبات الإسكانية لرفضهم إحضار حركة دخول وخروج المنافذ وشهادات لأبنائهم، مشيرا الى أن المعلومات المذكورة غير دقيقة.

وأضاف أن للمؤسسة الحق في طلب أي مستند من أصحاب الطلبات الإسكانية، وذلك لبعض الحالات التي يتطلب التحقق من مطابقتها لشروط التخصيص علي أي مشروع إسكاني، موضحا أن المؤسسة في مثل هذه الحالات تطلب من صاحب العلاقة شخصيا حركة دخول وخروج من المنافذ، وبالفعل يتم توفيرها وتزويد المؤسسة بها بشكل طبيعي.

توزيعات جديدة

وعلى صعيد إسكاني آخر، أعلنت المؤسسة أنها ستوزع الدفعة الأولى من قطاع N3 في القسائم الحكومية بمشروعها بجنوب المطلاع الإسكاني، وذلك لتوزيعات السنة المالية الجديدة 2017/2018.

وقالت المؤسسة، في بيان أمس، إن الدفعة الأولى من توزيعات السنة المالية الجديدة تشتمل على 298 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى تاريخ 28/1/2010.

وعن المواعيد قالت إنها حددت يومي غد والأحد المقبل موعدين لتوزيع بطاقات القرعة، على أن يكون الاثنين المقبل موعدا لتوزيع بطاقات الاحتياطي، في الوقت الذي حددت الأربعاء المقبل موعدا لإجراء عملية القرعة والتوزيع. ودعت المواطنين المخصصة لهم قسائم حكومية في المنطقة والمدرجة أسماؤهم إلى الحضور شخصيا إلى مبنى المؤسسة بجنوب السرة الساعة 9 صباحا في المواعيد سالفة الذكر، مصطحبين معهم البطاقة المدنية وقرار التخصيص، وذلك لتسلم بطاقات دخول القرعة خلال أوقات الدوام الرسمي، مع الالتزام بالمواعيد المحددة، مبينة أنه في حالة عدم التسلم سيتم طرحها ضمن بطاقات الاحتياطي في اليوم المحدد لذلك، وتوزيعها على الحضور.