الملكي مرشح للبقاء في الصدارة... والبرشا يصطدم بإشبيلية

نشر في 04-04-2017
آخر تحديث 04-04-2017 | 19:05
جانب من تدريبات ريال مدريد
جانب من تدريبات ريال مدريد
يحل ريال مدريد، اليوم، ضيفاً على فريق ليغانيس، للمرة الأولى في تاريخ مواجهتهما بالدوري الإسباني لكرة القدم، في إطار سعيه إلى الاقتراب خطوة من التتويج باللقب.
يبدو ريال مدريد مرشحا فوق العادة للبقاء في الصدارة عندما يحل ضيفا على مضيفه ليغانيس السابع عشر، في حين يصطدم غريمه التقليدي ومطارده المباشر برشلونة حامل اللقب بعقبة اشبيلية الرابع اليوم في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويتفوق النادي الملكي بفارق نقطتين عن برشلونة مع مباراة مؤجلة امام سلتا فيغو لم يتحدد موعدها حتى الآن.

ويدرك ريال مدريد جيدا أهمية النقاط الثلاث لمباراة ليغانيس، لأنها ستكون مفتاح الاسابيع الحاسمة التي تنتظره بعد ذلك، لأنه سيستضيف جاره اتلتيكو مدريد السبت المقبل في قمة المرحلة الحادية والثلاثين، ثم يلاقي بايرن ميونيخ الالماني ذهابا وايابا في ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها (12 و18 أبريل الجاري في ميونيخ ومدريد على التوالي)، ويستضيف برشلونة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

ويأمل ريال مدريد ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان مواصلة الانتصارات المتتالية وعدم التفريط في اي نقطة، خصوصا في هذه الفترة بالذات من الموسم في سعيهما الى استعادة اللقب الغائب عن الخزائن منذ عام 2012.

ويواصل النادي الملكي أرقامه القياسية مع زيدان هذا الموسم فهو هز الشباك في 50 مباراة متتالية، وبالتالي فإن ماكينته الهجومية لن تتوقف امام ليغانيس ومرشحة الى توسيع هذا الرقم القياسي، خصوصا ان ريال مدريد قد يجد نفسه مطالبا بالفوز لاستعادة الصدارة من برشلونة الذي قد يقبض عليها ساعتين لأنه سيلعب قبله، وان كان فريق العاصمة يمني النفس بخدمة من اشبيلية للابتعاد اكثر في الصدارة وتأمين الطريق نحو اللقب.

وحقق ريال مدريد فوزا كبيرا على الافيس بثلاثية نظيفة الاحد الماضي في المرحلة التاسعة والعشرين، واراح مدربه العديد من اللاعبين الاساسيين في مقدمتهم القائد سيرخيو راموس والبرازيليان ومارسيلو وكاسيميرو وحارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس.

وبدوره، عاد برشلونة بفوز كبير على حساب مضيفه غرناطة 4-1 في مباراة غاب عنها نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب الايقاف وأراح فيها لويس انريكي قطب الدفاع جيرار بيكيه ترقبا للقاء اشبيلية، حيث يسعى النادي الكاتالوني الى تأكيد تفوقه على الفريق الاندلسي في العامين الاخيرين.

تفوق واضح للبرشا

وكسب برشلونة المباريات الخمس الاخيرة التي جمعته باشبيلية في مختلف المسابقات (الدوري والكأس والكأس السوبر المحلية)، ويعود الفوز الاخير للفريق الاندلسي الى 3 أكتوبر 2015 عندما كسب 2-1 على ملعبه رامون سانشيز بيثخوان.

لكن مباراة اليوم لن تكون سهلة في ظل حاجة اشبيلية الى وقف نزيف النقاط، لأنه لم يذق طعم الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة (3 تعادلات وخسارة)، مما ادى الى تراجعه للمركز الثالث بعدما كان قريبا من الصدارة.

وسيحاول مدرب اشبيلية، الارجنتيني خورخي سامباولي العودة الى سكة الانتصارات لوضع فريقه في مركز مؤهل لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، خصوصا انه ودع المسابقة هذا العام على يد ليستر سيتي الانكليزي من الدور ثمن النهائي.

وسيصطدم سامباولي بخط هجومي رهيب للكاتالونيين يقوده ميسي هداف الليغا (25 هدفا) ومعه سواريز (23 هدفا) والبرازيلي نيمار دا سيلفا الذي سجل بالأمس هدفه المئة بألوان برشلونة.

وقال عنه انريكي: «احصائياته هي احصائيات وحش. انه احد افضل اللاعبين في العالم وانتقاله الى برشلونة كان صفقة ناجحة. هو ايضا اقدم على الاختيار الصحيح بتوقيعه لبرشلونة، اتمنى ان يسجل 900 هدف آخر كي نراه في برشلونة سنوات اخرى ايضا».

برشلونة كسب المباريات الخمس الأخيرة التي جمعته بإشبيلية في مختلف المسابقات
back to top