حريق في ثانوية دعيج السلمان بمبارك الكبير

الثاني خلال 24 ساعة بعد حريق مدرسة تيماء ... والأضرار مادية

نشر في 05-04-2017
آخر تحديث 05-04-2017 | 00:02
اندلع حريق محدود في ثانوية دعيج السلمان «بنين» التابعة لمنطقة مبارك الكبير صباح امس، حيث تسببت احدى وحدات التكييف في حدوث الحريق اثناء وجود الطلاب في طابور الصباح، وعمل رجال الاطفاء واعضاء الهيئة التدريسية على إخلاء ساحة الطابور، ونقل الطلاب الى الساحة الخلفية للمدرسة.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام بالادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير، ان غرفة العمليات تلقت بلاغا صباح امس يفيد باندلاع حريق في مدرسة بمحافظة مبارك الكبير، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي اطفاء القرين ومبارك الكبير الى موقع البلاغ.

وأوضح الأمير أنه فور وصول رجال الاطفاء تبين ان الحريق في احد فصول المدرسة، وتحديدا في تكييف الفصل، وان الطلبة موجودون في ساحة الطابور.

وأضاف ان رجال الاطفاء قسموا قسمين؛ الاول تولى عملية اخلاء الطلاب بالتعاون والتنسيق مع اعضاء هيئة التدريس، حيث تم نقلهم الى الساحة الخلفية للمدرسة، في حين تولى الفريق الآخر مكافحة الحريق والسيطرة عليه، ومنع انشاره الى الفصول الاخرى.

ولفت الى ان الحادث لم يسفر عن وقوع اصابات واقتصر على الخسائر المادية، موضحا أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا الى موقع الحريق لبيان أسباب اندلاعه واعداد تقرير مفصل بالواقعة.

من جانبه، قال المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني، إنه بمجرد حدوث الحريق قامت الادارة المدرسية بتطبيق الاجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات باخلاء المدرسة من الطلبة وتوجيههم من خلال فريق التدخل السريع إلى الاماكن الآمنة، اضافة إلى الاتصال بالجهات المختصة بالادارة العامة للاطفاء التي قامت بدورها بالتعامل مع الحريق.

وأضاف الديحاني في تصريح صحافي، أن العمل جار لمعرفة أسباب الحريق، حيث تشير المؤشرات الأولية إلى أنه اندلع بسبب تماس كهربائي في وحدة التكييف، لافتا إلى ان الادارة المدرسية تواصلت مع أولياء أمور الطلبة وأبلغتهم ضرورة الحضور وتسلم أبنائهم.

وأشار إلى أن الدوام في المدرسة سيستأنف غدا (اليوم) بشكل عادي وطبيعي، لافتا إلى أن الاضرار اقتصرت على الماديات وسيتم اصلاح التلفيات بشكل سريع.

ويعد هذا الحريق الثاني خلال 24 ساعة بعد الذي اندلع في إحدى مدارس منطقة تيماء أمس الأول.

back to top