«تشوان» قدمت حفلاً إفريقياً على أنغام «الجاز»

الفرقة تعرض اليوم في المدرسة الأميركية وتختتم زيارتها في «الحمرا مول»

نشر في 05-04-2017
آخر تحديث 05-04-2017 | 00:05
قدمت فرقة تشوان مجموعة من الأغاني التي تدعو إلى السلام والمحبة بين الشعوب، من خلال سحر النغم الإفريقي وجمال المساحات الصوتية لأعضائها.
أبهرت فرقة "تشوان" الموسيقية من جنوب إفريقيا، التي تضم مجموعة من العازفين والمغنين المهرة من الاطفال، مساء امس الاول، الحضور في مسرح الدسمة، في الحفل الذي نظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بالتعاون مع سفارة جنوب افريقيا في الكويت، بالاداء الساحر والعزف المتمكن على مختلف الآلات الموسيقية في ليلة كان عنوانها الحب والسلام لكل العالم.

وقدمت الفرقة، التي ضمت اكثر من 30 عازفا ومغنيا، عددا من الاغاني، من خلال موسيقى الجاز والغناء الكورالي عن السلام الذي يحتاجه العالم، بل هو احوج إليه الآن أكثر من اي زمن مضى، وايضا قدموا تشكيلة من أنغام الشعوب ليقولوا إن الانسان هو واحد رغم اختلاف الالسن والاوطان.

وتقيم الفرقة في الثانية والنصف من ظهر اليوم حفلتها الثالثة في الكويت في مدرسة الكويت الانكليزية في سلوى، وتختتم عروضها غدا بحفل يقام في "مول الحمرا"، وكان حفل الفرقة الثاني اقيم ظهر امس في الجامعة العربية المفتوحة.

وحظي الحفل الذي اقامته الفرقة، بحضور الامين العام للمجلس الوطني المهندس علي اليوحة، وعدد من قيادات المجلس في الفنون والموسيقى واركان سفارة جنوب افريقيا، باستقبال رائع من الجمهور الذي تجاوب مع اعضاء الفرقة في كل الاغاني التي قدموها، والتي كان قوامها الاساسي موسيقى الجاز ومضمونها السحر الافريقي في المعاني والقيم التي تعلموها وينقلونها لاقرانهم في كل دول العالم.

وتأتي زيارة فرقة "تشوان" للكويت، وفقا للبيان الذي وزعته سفارة جنوب افريقيا في الكويت، من اجل تعزيز العلاقات الفنية والثقافية بين البلدين الصديقين، من خلال المشاركة في البرنامج الثقافي للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت.

واوضح البيان ان الفرقة تتبع مدرسة تشوان الموسيقية التي تأسست عام 2013 لهدف واضح ومحدد وهو الرغبة في رؤية التعليم الموسيقي ركنا اساسيا من اركان التعليم في جنوب افريقيا، ونشر الفن في المجتمعات الفقيرة التي تحتاج الى رعاية.

واستهدف مؤسس مدرسة تشوان فريدي اريندس بالذات الاطفال من سن 8 الى 14، الذي يسهل تشكيلهم في المراحل العمرية المبكرة، نظرا لقدرتهم المذهلة على التعلم، وهو ما ظهر في براعتهم في العزف والغناء مع الفرقة التي اصبحت تحتل مكانة مهمة في الموسيقى المحلية والساحة الفنية في بلادهم وافريقيا بل وفي العالم، حيث كان الإعجاب يفوق الوصف بقدراتهم وإمكاناتهم في الجولات العالمية التي قامت بها الفرقة.

واتخذ مؤسس فرقة تشوان من نجوم الغناء العالي من القارة السمراء أساتذة لأعضاء فرقته الواعدين والموهوبين حتى يقدم لهم النموذج والقدوة وطرق الاداء والتنوع في استغلال مساحات الصوت، ومن ابرز هؤلاء النجوم العالميين مافيكي زولو وموس غالاتي وجوناثان بتلر وغاري ويتتر وكيكس اند ست وكريستيان سكوت وبوب جيمس.

back to top