تنطلق اليوم بطولة كأس السوبر للكرة الطائرة حيث يلتقي في الساعة 5 مساء كاظمة مع العربي، وعند الساعة 7 مساء يلعب الكويت مع القادسية، وتقام المباراتان على صالة فجحان المطيري في نادي القادسية.

وتضم البطولة التي استحدثها الاتحاد في الموسم قبل الماضي الفريقين الفائزين بلقبي الدوري والكأس الموسم الماضي ووصيفيهما.

Ad

ويقام الدور الأول بنظام "بلاي أوف" من 3 مباريات، على أن يتأهل إلى النهائي الفائز في مباراتين.

في المباراة الأولى، تميل الكفة ناحية كاظمة قليلا، لاسيما أن البرتقالي يسعى بقوة إلى عدم الخروج من الموسم دون تحقيق أي لقب للمرة الأولى منذ عدة مواسم، بعد أن سيطر الكويت على بطولتي الدوري والكأس هذا الموسم.

ويقدم كاظمة مستويات أفضل من نظيره العربي الذي لم يظهر بالمستوى المأمول بصورة عامة هذا الموسم، رغم وصوله إلى المباراة النهائية لبطولة الكأس التي خسرها في النهاية لمصلحة الأبيض.

ويعتمد البرتقالي الذي يقوده المدرب الصربي الكسندر سفنيتش على لاعبيه عبدالرحمن المطوع، عبدالله بوفتين، عبدالعزيز شاكر، جاسم الصباغة، ناصر الرفاعي والعائد مشعل العمر، فيما سيفتقد مساعد المجمد بسبب الإصابة ومحمد اسحاق بداعي السفر.

في المقابل، يمني الأخضر النفس بتقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في التأهل إلى المباراة النهائية، ويعول مدرب العربي التونسي الشاذلي العادلي على اللاعبين عبدالرحمن العتيبي، محمد القطان، عبدالوهاب الجيران، محمد سويد، وعلي رمضان.

وفي المباراة الثانية يستعد الكويت لمواصلة سيطرته على بطولات الموسم الحالي وتقديم عرض مميز أمام القادسية يمكنه من وضع قدم في المباراة النهائية.

ويبدو الكويت أكثر جاهزية من خصمه، بعد أن نظم معسكرا خارجيا في قطر لعب خلاله عددا من المباريات الودية، وهو عازم على الاستمرار في طريق الانتصارات بقيادة المدرب التونسي خالد بلعيد، الذي يعتمد في لقاء اليوم على اللاعبين عبدالله جاسم، فيصل العجمي، سلطان خلف، عامر السليم، يعقوب عدنان، وإبراهيم صفر.

في الطرف الآخر، يمر القادسية بفترة عدم اتزان بعد تجديد دماء الفريق، وقد اعتمد على التدريبات الداخلية في إعداده للبطولة.

ويضم الأصفر الذي يقوده المدرب التونسي الخبير محمد كعبار مجموعة من اللاعبين الموهوبين الذين يعتمد عليهم في لقاء اليوم مثل فهد الكوت، راشد صالح، ناصر عبدالصمد، ناصر دشتي، وقائد الفريق زيد الكاظمي.

كايد: نعول كثيراً على نجاح البطولة

أكد أمين سر اتحاد «الطائرة» عبدالله كايد، أن الاتحاد يعول كثيراً على نجاح بطولة كأس "السوبر"، لاسيما أنها تضم نخبة الأندية واللاعبين في البلاد.

وقال كايد لـ"كونا"، إن الأندية المشاركة في البطولة تعتبر النخبة في البلاد، وتضم أفضل اللاعبين، "مما ينبئ بمباريات قوية نظراً إلى قدرات اللاعبين الفنية وإمكاناتهم العالية".

وأعرب عن ثقته بطواقم الأندية المشاركة سواء على صعيد الأجهزة الفنية أو اللاعبين ورغبتهم في تطوير مستوى اللعبة وإظهار البطولات التي ينظمها الاتحاد بالصورة اللائقة على جميع الصعد.