وصل الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي مساء اليوم الثلاثاء إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في المؤتمر الوزاري لدعم مستقبل سوريا والمنطقة والذي تبدأ أعماله غدا الأربعاء.

Ad

وكان في مقدمة مستقبلي الشيخ صباح الخالد لدى وصوله أرض المطار سفير دولة الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمالي الأطلسي السفير جاسم البديوي وعدد من الدبلوماسيين الكويتيين في بروكسل.

وبعيد وصوله عقد الشيخ صباح الخالد اجتماعا مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.

وكانت موغيرني صرحت لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في وقت سابق اليوم الثلاثاء بأنها ستلتقي الشيخ صباح الخالد لبحث عدد من القضايا تشمل الجانب الإنساني وسبل التوصل إلى حل سياسي للصراع الدائر في سوريا كما أشادت بدور الكويت في السعي لإيجاد حلول سياسية للأزمات في المنطقة.

وتنطلق في العاصمة البلجيكية غدا الأربعاء أعمال المؤتمر الوزاري لدعم مستقبل سوريا والمنطقة والذي يعقد برئاسة مشتركة بين الاتحاد الأوروبي وألمانيا والكويت والنرويج وقطر والمملكة المتحدة والأمم المتحدة بحضور ممثلين عن 70 دولة ومنظمة دولية ومجتمعية.

ويبحث المشاركون في المؤتمر ما تحقق من تقدم على صعيد التزامات المجتمع الدولي والتي تم التعهد بها في مؤتمر لندن لدعم النازحين واللاجئين السوريين الذي عقد العام الماضي والاتفاق على جهود إضافية كما سيبحثون سبل التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية التي دخلت عامها السابع.