توج فريق نادي الكويت بطلاً لدوري الناشئين لكرة السلة تحت 17 سنة بعد تغلبه على القادسية في الجولة الختامية بنتيجة

77-51 خلال المباراة التي جمعتهما أمس على ثانوية حمد الرجيب بكيفان.

Ad

وجاء التضامن في المركز الثاني، في حين حل اليرموك في المركز الثالث، والقادسية رابعاً.

وبعد نهاية المباراة قام الشيخ علي الخليفة، نائب رئيس الاتحاد، بتتويج الفرق الثلاثة الاولى.

يذكر أن الأبيض، الذي يشرف عليه المدربان الوطنيان طلال القلاف ويحيى البحر، قد حقق اللقب بعد فوزه في جميع المباريات ولم يتعثر في اي جولة.

ويضم فريق ابطال هذا الانجاز اللاعبين مساعد العتيبي ومحمد عدنان وراشد البحر وعمر الشرقاوي وعبدالعزيز الظفيري وعبدالعزيز الرشيد ويوسف أحمد وبندر ناصر بوغيث وعبدالرزاق حسن وحمد العلي وعبدالله الظفيري وناصر المرشد ومحمد غسان وعمران عنبر وداود الصدي.

وبذلك يكون الكويت قد حصل على لقبي الدوري العام ودوري الشباب والناشئين، في حين ذهب دوري الأشبال لكاظمة، ودوري البراعم إلى العربي.

انسحاب القادسية

من ناحية اخرى أكد هيثم بارون، أمين سر في اتحاد كرة السلة ورئيس لجنة المسابقات، أن نادي القادسية سيواجه عقوبة الغرامة البالغة 500 دينار بسبب انسحابه من بطولة الكأس، مشيراً إلى أن الاتحاد سيقوم كذلك برفع توصية إلى الهيئة العامة للرياضة بشأن مخصصات النادي المالية.

وأضاف بارون أنه ستتم اعادة جدولة المباريات مع استبعاد القادسية بعد انسحابه، مشيرا إلى أن الأصفر لن يحرم من المشاركة في البطولات الموسم المقبل لأنه انسحب قبل البطولة، كما تنص اللوائح.

وكان القادسية أعلن في وقت متأخر من مساء أمس الأول، على لسان أمين السر رضا معرفي، انسحابه بسبب النقص الذي تعانيه صفوفه بسبب إيقاف لاعبي الفريق ناصر الظفيري وصالح اليوسف وشايع مهنا وناصر الهجرس وعبدالرحمن السهو وعبدالمحسن مرتضى، على خلفية أحداث مباراة الفريق مع الكويت في افتتاح القسم الثاني من مسابقة الدوري، كما يوجد في الفريق لاعبون مصابون وآخرون مرتبطون بظروف دراسية، مما فرض على القادسية الانسحاب من البطولة.