شدد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح اليوم الاربعاء على ان "الارهاب يمثل الخطر الاول الذي يواجه جميع الشعوب العربية ويتعين علينا التصدي له وتجفيف منابع تمويله".

Ad

وقال الشيخ خالد الجراح في كلمة خلال الدورة ال34 لمجلس وزراء الداخلية العرب ان "خطر الارهاب المتغلغل يستوجب منا التصدي له ومحاربته وتجفيف منابع تمويله واتخاذ ما يلزم من تدابير لحماية ابنائنا من الوقوع في حبائل التنظيمات المتطرفة".

واضاف ان جدول اعمال الدورة ال34 لمجلس وزراء الداخلية العرب يتضمن موضوعات هامة وعلى رأسها مكافحة الارهاب وانتشار المخدرات والمؤثرات العقلية التي تستهدف الشباب وتستنزف مقدرات الامم "وهما آفتان تتطلب مواجهتهما التعاون والتنسيق مما يجعل التكامل الامني العربي فرضا علينا جميعا".

ودعا الى تبني استراتيجية موحدة لحماية الطفل العربي من مخاطر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي مشيرا الى المؤتمر الاقليمي الاول لحماية الاطفال من هذه المخاطر الذي نظمته دولة الكويت مؤخرا تحت شعار (اطفالنا امانة) والذي خرج بتوصيات تشريعية وامنية وتربوية واعلامية مهمة.

واعرب الشيخ خالد الجراح عن تطلعه لبذل مزيد من الجهود والعمل لتكثيف التعاون بين الاجهزة الامنية العربية وتبادل الخبرات والمعلومات واستكمال ما بدأناه من خطط وبرامج في مختلف النواحي الامنية لوضع الحلول المناسبة للقضايا الامنية بما يسهم في تحقيق الامن والاستقرار بالعالم العربي.

وانطلقت في وقت سابق اليوم الاربعاء بتونس اعمال الدورة ال34 لمجلس وزراء الداخلية العرب بحضور وزراء الداخلية في الدول العربية ووفود امنية رفيعة ناقشوا خلالها عددا من المواضيع منها تقارير عن الاستراتيجية الامنية العربية والاستراتيجية العربية لمكافحة الارهاب والاستراتيجية العربية للامن الفكري.

كما تناقش الدورة مشروع الاتفاقية الامنية بين الدول الأعضاء في الجامعة العربية وتشكيل لجنة امنية عربية عليا ومشروع الاتفاقية العربية للتعاون في مجال الاستجابة للكوارث وموضوع التحديات الامنية في المنطقة العربية والسبل الكفيلة بمعالجتها.