العبدالله يشيد باللجنة الكويتية - السنغالية

نشر في 06-04-2017
آخر تحديث 06-04-2017 | 00:00
وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله
وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله
أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله اهمية اجتماعات اللجنة الكويتية - السنغالية المشتركة في بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز التعاون بين البلدين.

جاء ذلك في تصريح ادلى به العبدالله للصحافيين ردا على سؤال حول انعقاد اجتماع اللجنة المشتركة المقبل المقرر هذا العام في الكويت وذلك على هامش حضوره حفل السفارة السنغالية في البلاد بالعيد الوطني لبلادها امس الاول.

وأوضح ان اللجان المشتركة اداة تنسيقية بين الكويت والدول الشقيقة والصديقة يسهم انعقادها بشكل دوري في توطيد العلاقات الثنائية بشكل اكبر، مشيدا بمستوى التعاون والشراكة بين الحكومتين والشعبين في كل من الكويت والسنغال، واصفا العلاقات بين البلدين بالمتميزة والمتجذرة، مشيدا بدور عميد السلك الدبلوماسي السفير السنغالي لدى البلاد عبدالأحد امباكي في دفع مفهوم الشراكة والتعاون بين الحكومتين والشعبين الكويتي والسنغالي.

وعن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، اشار العبدالله الى انه «بكل تأكيد ان باب الازدهار لكل الدول هو تطوير العلاقات والشركات مع الاشقاء والاصدقاء، وجمهورية السنغال من الدول التي يجب ان نستثمر معها الوقت والجهد من اجل ان تنعكس العلاقة التاريخية على التبادل التجاري والاقتصادي فيما بيننا».

بدوره، وصف عميد السلك الدبلوماسي سفير السنغال لدى البلاد عبدالاحد امباكي العلاقات الكويتية - السنغالية بالمتميزة والعميقة، مثمنا دور الكويت في المساهمة في تنمية بلاده منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1961.

وقال امباكي ان بلاده تدعم الكويت في ترشحها للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الامن لعامي 2018/2019 واشاد بالجهود الكويتية لمساعدة دول افريقيا.

back to top