عوقب لاعب كرة القدم التركي دينيز ناكي بالسجن عاما واحدا وستة أشهر و22 يوما مع إيقاف التنفيذ لنشر دعاية إرهابية، بحسب ما أكد محامي اللاعب اليوم .

وقال المحامي سوران هالدي ميزراق إن ناكي، الذي يلعب في احدى الدرجات الأدنى للدوري التركي، سيخضع لمراقبة صارمة خمسة أعوام، ووصف الحكم الصادر عن محكمة في ديار بكر بأنه "استبدادي".

Ad

وكان نيكي المولود في ألمانيا ويحمل الجنسيتين الألمانية والتركية، أفلت من عقوبة بالحبس خمس سنوات في نوفمبر الماضي بعد تبرئته بشكل مبدئي من اتهامات ببث دعاية لحزب العمال الكردستاني المحظور على وسائل التواصل الاجتماعي عبر الانترنت زُعم انها تضمنت دعاية إرهابية.

وكان ممثلو الادعاء في تركيا استشهدوا من قبل بسبع منشورات نشرها ناكي "تحرض على الكراهية والعداء تجاه مجموعة من جانب مجموعة أخرى تحمل خصائص مختلفة نظرا لمنطقتها ولتقويض ثقة السكان المحليين الموجودين في المنطقة بالجمهورية التركية وأيضا الدعاية لمنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية"، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء دوجان التي كشفت لائحة الاتهام.

وتم الاستئناف ضد قرار التبرئة المؤقت لناكي ليصدر حكم سجنه مع إيقاف التنفيذ من نفس القاضي الذي وقف أمامه في المحاكمة الأولى.

ونفى ناكي (27 عاما) ارتكاب أي مخالفة خلال فترة الإجراءات القانونية، ونقلت عنه صحيفة "بيلد" "سأواصل الحديث عندما أرى أن الناس في حاجة إلى ذلك".

وسبق لناكي أن لعب لفرق سانت باولي وبادربورن الألمانيين وجنشلربيرليجي التركي قبل الانضمام إلى أميدسبور الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة.