خاص

«الشؤون»: التقيد بالمواعيد القانونية للإجازات

«15 يوماً مهلة لتقديمها وإلا اعتبر الموظف منقطعاً عن العمل»

نشر في 07-04-2017
آخر تحديث 07-04-2017 | 00:03
 وكيـــــــــــل وزارة الشــــــــؤون الاجتمــــاعـــــية د. مطر المطيري
وكيـــــــــــل وزارة الشــــــــؤون الاجتمــــاعـــــية د. مطر المطيري
أصـــــــــدر وكيـــــــــــل وزارة الشــــــــؤون الاجتمــــاعـــــية د. مطر المطيري، تعميما اداريا على وكلاء الوزارة المساعدين ومديري الوحدات التنظيمية في القطاعات كافة، شدد خلاله على ضرورة «التقيد بالمواعيد المقررة قانونا من قبل ديوان الخدمة المدنية، لاسيما القرارات المنظمة للعمل، عند ارسال اجازات الموظفين بجميع أشكالها أو التمديد إلى إدارة الشؤون الإدارية، قبل العمل بها أو عقب العودة منها في موعد اقصاه 15 يوما».

وأكد المطيري، في التعميم الإداري الصادر أمس، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، أنه «في حال الإخلال بما جاء في هذا التعميم فلن يعتد بالإجازة، وسيتم اعتبار الموظف منقطعا عن العمل، وستتحمل الوحدة التنظيمية التابع لها المسؤولية الكاملة والآثار المترتبة على هذا الإخلال»، مضيفا أنه «لوحظ أخيرا قيام بعض الوحدات بارسال الإجازات عقب انقضائها بمدة تتجاوز 15 يوما، الأمر الذي ترتب عليه ايقاف رواتب العديد من الموظفين، فضلا عن اتخاذ اجراءات قانونية أخرى ضدهم».

على صعيد اخر، وقع الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في الوزارة حسن كاظم، قرارا بنقل مدير إدارة تنمية المجتمع صلاح الشيخ، إلى إدارة الجمعيات الأهلية، إضافة إلى ندب نادية العازمي للقيام بأعباء إدارة تنمية المجتمع.

إلى ذلك علمت «الجريدة» أن «الوزارة بصدد رفع كشف آخر يتضمن أسماء الموظفين مستحقي مكافآت الأعمال الممتازة، الذين سقطوا سهوا من بين الكشوفات التي حولت إلى البنوك وأودعت المكافآت في حساباتهم»، مشيرة إلى أن «باب التظلمات مفتوح أمام أي موظف لم يحصل على المكافأة».

back to top