وافقت لجنة المناقصات المركزية على ترسية المناقصة الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري أمطار وصحية بمنطقة شرق الجهراء بقيمة 1.845 مليون دينار.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الأشغال العامة انطلاق العمل بمشروع تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة الطريق المستحدث من مدينة الصبية لبوابة «بحيث» المرحلة الاولى.

Ad

وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة أحمد الحصان إنه تم البدء في المراحل التنفيذية للمشروع، بعد انتهاء مرحلة الإعداد والتجهيزات الموقعية، حيث يجري حاليا إنشاء الطرق البديلة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، لضمان سلامة وأمان مرتادي الطريق.

وأضاف الحصان، في تصريح صحافي، ان عقد المشروع الذي تبلغ تكلفته 97.960 مليون دينار يتضمن إنشاء طريق بطول 27.500 كيلومتر وحرم طريق بطول 100 متر و4 تقاطعات، كما ستبلغ سرعة الطريق 120 كم /الساعة، لافتا إلى أن تصميم وتنفيذ الطريق سيكون بمستوى خدمة عالمي ليتناسب مع الاحتياجات المستقبلية للبلاد.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتم إنجاز المشروع وفقا للمواعيد التعاقدية في نهاية 2019، مؤكدا حرص القطاع على التنسيق الكامل خلال المراحل التنفيذية لمشاريع الطرق مع الإدارة العامة للمرور، والجهات الحكومية المختلفة ذات العلاقة، بما فيها هذا المشروع الهام والحيوية.

وثمن تعاون وتنسيق الجهات الحكومية التي لا تألو جهدا في سبيل دعم ومساندة مشاريع هندسة الطرق التي ستصب نهاية الامر في مصلحة الوطن والمواطن.