«الإطفاء» تغلق فندقاً بالسالمية بسبب المخالفات الجسيمة

تعرض لحريق الشهر الماضي والمالك لم يستجب لشروط الوقاية

نشر في 07-04-2017
آخر تحديث 07-04-2017 | 00:00
أحد افراد  الإدارة العامة للإطفاء يقوم بغلق الفندق
أحد افراد الإدارة العامة للإطفاء يقوم بغلق الفندق
طبقت الإدارة العامة للإطفاء، ممثلة في قطاع الوقاية أمس، قرار الغلق الإداري على أحد الفنادق المخالفة في منطقة السالمية، بعد أن تم رصد العديد من المخالفات في الفندق المصنف درجة أولى.

وقال نائب المدير العام لشؤون قطاع الوقاية بالوكالة العميد خالد العجمي إنه، بناء على تعليمات من المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، والذي شدد في أكثر من مناسبة على ضرورة تأمين سلامة مباني التجمعات وتطبيق القانون على الجميع، تم اتخاذ قرار الإغلاق الإداري لمبنى مخالف يستغل كفندق في منطقة السالمية.

واضاف العجمي ان الادارة العامة للاطفاء تدرجت في إجراءاتها على مدى 8 اشهر مع صاحب العلاقة بدءا بالإخطار ثم التنبيه ثم المخالفة وصولا الى الانذار بالغلق الإداري لعدم وجود ترخيص إطفاء ووجود العديد من المخالفات الجسيمة بالمبنى تتعلق بمعدات الاطفاء ومخالفات معمارية.

وذكر ان المبنى، الذي تم اغلاقه، تعرض لحادث حريق الشهر الماضي، «وكنا نأمل ان يتفادى صاحب العلاقة المخالفات واستخراج ترخيص إطفاء، ونظرا لعدم تمكنه من تصحيح المخالفات واستخراج ترخيص الاطفاء، وبعد التنسيق مع قطاع السياحة بوزارة الاعلام حفاظا على الارواح والممتلكات والامن العام اتخذ قرار بإغلاقه غلقا اداريا».

وبين انه حين تغلق أي منشأة أو مبنى اداري فإن أي شخص يفض الأختام ويفتح المنشأة المخالفة بدون موافقة الإطفاء يعرض نفسه للعقوبة، طبقا لقانون الجزاء الكويتي، مشددا على ان الإدارة العامة للإطفاء لن تتهاون في تطبيق القانون للحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم، متمنيا السلامة للجميع.

back to top