خطا الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الكويت أولى خطواته لتحقيق «حلم الثلاثية»، بعد حصوله على لقبي الدوري الممتاز وكأس الاتحاد هذا الموسم، إثر فوزه الصعب على نظيره القادسية في لقاء ماراثوني بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة فجحان هلال المطيري ضمن جولة الذهاب لبطولة السوبر، وجاءت الأشواط كالتالي (17 - 25، 25-21، 25-20، 21-25، 15-12).

وفي مباراة أخرى جرت أمس على الصالة نفسها، نجح فريق كاظمة في المحافظة على أمل عدم الخروج خالي الوفاض من الموسم الحالي، بعد انتزاعه أول انتصار له في المسابقة من نظيره العربي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، بواقع أشواط (25-13، 25-18، 25-13).

Ad

وبذلك يلتقي الكويت مع القادسية والعربي مع كاظمة يوم الاثنين 10 الجاري مباراتي الإياب، وفي حالة تكرار فوز الكويت وكاظمة سيتأهل الفريقان إلى المباراة النهائية، أما في حالة فوز العربي والقادسية أو أحدهما، فستلجأ الفرق المتعادلة إلى مباراة فاصلة تقام يوم 17 الجاري، لتحديد هوية المتأهلين للمباراة النهائية المقرر أن تقام في 22 الجاري على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي.

قدم الكويت والقادسية أداء مميزا للغاية دنت فيه الأفضلية للأصفر في الشوط الأول، بعدما ظهر لاعبوه بمستوى مميز على مستوى الاستقبال وحوائط الصد والضرب الساحق على طرفي الشبكة، مستغلين غياب التركيز عن لاعبي الكويت وكثرة أخطائهم الشخصية.

وفي الشوط الثاني، نجح الأبيض في ترتيب صفوفه مرة أخرى، خاصة بعدما دفع مدربه التونسي خالد بلعيد بالمعد الصاعد عذبي العنزي بدلا من فيصل العجمي، مما مكنه من تعديل النتيجة والتقدم بالشوط الثالث، وسط تألق كبير من النجم المخضرم سلطان خلف.

وفي الشوط الرابع، منح طموح الشباب والقراءة الذكية لمجريات اللعب من جانب مدربهم التونسي محمد كعبار، الفرصة للأصفر لتغيير دفة اللقاء لمصلحته، والفوز، ليحتكم الفريقان للشوط الخامس «الفاصل» الذي برز فيه عنصر الخبرة المتوافر بين لاعبي الأبيض، خاصة عبدالله جاسم وعامر السليم والليبرو ابراهيم موسى لينهي الفريق الشوط والمباراة لمصلحته.