يتطلع فريق الكويت لكرة اليد إلى مواصلة تربعه على قمة الدوري الممتاز للعبة، عندما يلتقي في الخامسة والنصف من مساء اليوم مع منافسه برقان، ويليها في السابعة مساء مباراة أخرى لن تقل اهمية عن سابقتها تجمع بين السالمية وكاظمة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من "دور الإياب" في المسابقة، وتجري المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

في المباراة الاولى يسعى الكويت المنتشي بفوزه العريض على القرين في الجولة الماضية 33-21، والذي منحه صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة إلى مواصلة طريق الانتصارات، والاقتراب أكثر من المحافظة على لقب الدوري للموسم الخامس على التوالي، وذلك من خلال تكرار الفوز على برقان المتعثر في المركز الرابع قبل الأخير بـ4 نقاط، خصوصا بعد سقوطه أمام السالمية 23-22 الأربعاء الماضي.

Ad

وسيخوض مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي المباراة مدعوماً بكتيبة من اللاعبين المخضرمين على رأسهم عبدالله الغربللي، ونواف الشمري، وصالح الموسوي ومشاري صيوان، في حين سيعتمد مدرب "برقان" الوطني سالم أنس على جماعية الأداء، محاولاً الخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة.

أما المباراة الثانية التي ستجمع بين السالمية الثاني بـ11 نقطة وكاظمة الثالث بـ6 نقاط فتحمل طابعاً خاصاً، نظراً لطموح الفريقين في انتزاع الفوز ونقطتي اللقاء، خصوصاً بعد سقوطهما في فخ التعادل في لقاء الذهاب 24-24، إذ يطمح السماوي في مواصلة مطاردته للكويت في صدارة الترتيب، وعدم اتساع فارق النقاط، بينما يسعى البرتقالي لتحسين موقعه بين الثلاثة الأوائل.

وبالنظر إلى ظروف الفريقين، يعد السماوي أفضل معنوياً بعد فوزه في الجولة الماضية على برقان، الذي نجح في التغلب على كاظمة 32-24 في الجولة قبل الماضية، لكن على المستويين البدني والفني ربما يكون البرتقالي اكثر جاهزية من السالمية، نظراً للراحة التي حصل عليها لاعبوه في الجولة الماضية.

وسيحاول مدرب السماوي الوطني خالد الملا استغلال خبرة لاعبيه، خصوصا مهدي القلاف وعبدالرحمن سند والحارس علي صفر لتحقيق الفوز، بينما سيعمل مدرب البرتقالي خلدون الخشتي على تصحيح مسار فريقه، والخروج من اللقاء بنقطتي الفوز معتمداً على محمد جواد وعبدالله العنزي والحارس عبدالعزيز الظفيري.

النصر والعربي إلى نهائي الدرجة الأولى

سجل المخضرم فالح الزعبي هدفا قاتلا من تصويبة حرة عقب نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 23-23، ليمنح فريق النصر الفوز على الساحل 24-23، كما تغلب العربي على الصليبيخات بنتيجة 32-25 أمس الاول في مباراتي نصف نهائي دوري الدرجة الاولى لكرة اليد.

وبذلك يلتقي النصر مع العربي في المباراة النهائية للبطولة، بينما يلعب الساحل مع الصليبيخات على المركز الثالث 12 الجاري.