المطيري: الكويت رائدة في العمل الشبابي

عرض بالقاهرة أنشطة احتفالية الكويت عاصمة الشباب العربي 2017

نشر في 07-04-2017
آخر تحديث 07-04-2017 | 19:00
No Image Caption
شدد المطيري على تمكين الشباب العربي من استثمار طاقاتهم وتشجيعهم على العمل والمبادرة، مشيراً إلى توفير مساحات إبداعية أمامهم لتحقيق التنمية والريادة للوطن العربي.
أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ان الكويت، بدعم ورعاية القيادة السياسية، تولي فئة الشباب اهتماما كبيرا باعتبارهم الفاعل الأساسي لتنمية المجتمعات وريادتها.

وقدم المطيري، خلال اجتماع اللجنة الفنية الشبابية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المنعقد حاليا في العاصمة المصرية القاهرة، عرضا تفصيليا لأنشطة وفعاليات احتفالية الكويت عاصمة الشباب العربي 2017 المقرر أن تبدأ في الكويت 15 مايو المقبل، وتستمر عاما كاملا.

وقال المطيري، في تصريح، ان العرض الذي قدم ضمن أعمال اللجنة التابعة لمجلس وزراء الشباب والرياضة في اجتماعات الدورة الـ40 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، واقيم في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، تضمن الاشارة الى اهم الملتقيات والأنشطة والفعاليات والمسابقات التي تنوعت ما بين انشطة ثقافية وفنية واجتماعية وشبابية ورياضية، اضافة الى اقامة مؤتمرات ومنتديات شبابية.

وأكد أن اللجنة المنظمة العليا للاحتفالية حرصت أن تعمل هذه الأنشطة والفعاليات على تمكين الشباب العربي من استثمار طاقاتهم وتشجيعهم على العمل والمبادرة وتوفير مساحات إبداعية أمامهم لتحقيق التنمية والريادة للوطن العربي، لا سيما أن الشباب هم الثروة الحقيقية لهذا الوطن.

ولفت الى ان الكويت تمتلك تجربة رائدة في مجال العمل الشبابي، والتي مكنتها من رفع مركزها ضمن مؤشرات تنمية الشباب من المرتبة 110 الى 56 عالميا في مجال تنمية الشباب خلال الفترة من 2013 حتى 2016 من بين 183 دولة حول العالم، والصادرة عن "رابطة الكومنولث"، مضيفا أن ذلك سينعكس على نجاحها في تحقيق أكبر فائدة للشباب في الوطن العربي والكويت خلال الاحتفالية.

back to top