ديربي مدريد في الواجهة وبرشلونة يتربص

نشر في 07-04-2017
آخر تحديث 07-04-2017 | 21:00
يسعى ريال مدريد إلى تأكيد تفوقه على جاره أتلتيكو مدريد، وذلك عندما يتواجهان اليوم في قمة المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
تتجه الأنظار اليوم الى ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد للديربي المرتقب بين المتصدر ريال والثالث اتلتيكو في قمة المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم، بينما يتربص حامل اللقب وثاني الليغا برشلونة أي تعثر للنادي الملكي، عندما يحل ضيفا على ملقا.

ويعتبر ديربي العاصمة حاسما في مشوار ريال مدريد لاستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ احرازه للمرة الأخيرة عام 2012، كما أنه الاول من سلسلة 4 مباريات حاسمة للنادي في ابريل.

فبعد استقباله اتلتيكو اليوم، سيحل ريال مدريد في 12 منه ضيفا على بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها، قبل أن يستضيفه في 18 منه، ومن بعده يستقبل برشلونة في الكلاسيكو في 23 منه.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب الليغا برصيد 71 نقطة بفارق نقطتين امام برشلونة و10 نقاط أمام اتلتيكو مدريد، علما ان لديه مباراة مؤجلة أمام مضيفه سلتا فيغو لم يتحدد موعدها حتى الآن بسبب الروزنامة المضغوطة للفريقين، لأن سلتا فيغو لا يزال ينافس في مسابقة الدوري الاوروبي حيث بلغ ربع النهائي.

وإدراكا منه لقوة المواجهات التي تنتظر لاعبيه، لجأ مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان الى إراحة نجومه في المباراة الأخيرة امام ليغانيس (4-2) الأربعاء، حيث أجرى 7 تعديلات على التشكيلة الاساسية لإراحة البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة والالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش وداني كارفاخال والبرتغالي بيبي قبل دخول المرحلة الحاسمة من الدوري المحلي والمسابقة القارية.

ودافع زيدان عن خياراته أمام ليغانيس، خصوصا ان فريقه تقدم بثلاثية نظيفة في نصف ساعة قبل ان تتلقى شباكه هدفين في 3 دقائق، مشيرا الى ان الامر لم يكن مجازفة منه.

ويدخل ريال مدريد المباراة بعد 5 انتصارات متتالية في الدوري، الا انه سيكون تحت الضغط لأنه سيلعب قبل 4 ساعات من برشلونة، وسيكون مطالبا بكسب النقاط الثلاث لأن اي نتيجة غير ذلك قد تفقده الصدارة في ظل الاختبار السهل للنادي الكاتالوني أمام ملقا الذي يصارع من اجل البقاء في الدرجة الأولى.

وتشهد المواجهات بين الريال والاتلتيكو ندية كبيرة، وشكل النادي الملكي عقدة لجاره في دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، اذ توج على حسابه بلقبي 2014 و2016 وأقصاه من ربع نهائي 2015.

كما أن ريال مدريد دك شباك جاره بثلاثية نظيفة سجلها رونالدو في مباراة ذهاب الدوري في 19 نوفمبر، وهو يأمل في ترسيخ تفوقه أقله للابقاء على فارق النقطتين عن برشلونة.

من جهته، يدخل اتلتيكو مدريد لقاء اليوم بمعنويات عالية بعدما واصل انتفاضته الثلاثاء الماضي بفوز خامس على التوالي وكان على حساب ضيفه ريال سوسييداد بهدف لمدافعه البرازيلي فيليبي لويس.

ويأمل اتلتيكو أن يثأر من جاره وتعزيز حظوظه في إنهاء الموسم في المركز الثالث لضمان المشاركة مباشرة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

إلا أن النادي المدريدي يعاني اصابات عدة، فيحوم الشك حول مشاركة الفرنسي كيفن غاميرو والبرتغالي تياغو منديز واوغوستو فرنانديز والارجنتيني نيكولاس غايتان.

اختبار سهل للبرشا

في المقابل، يخوض برشلونة اختبارا سهلا نسبيا عندما يحل ضيفا على ملقا الخامس عشر، آملا "هدية" من اتلتيكو مدريد تعيده الى الصدارة قبل مرحلتين من "الكلاسيكو" المرتقب بضيافة ريال.

وضرب برشلونة بقوة في مبارياته الثلاث الاخيرة التي اعقبت خسارته المفاجئة امام ديبورتيفو لا كورونيا في 12 مارس الماضي، فسحق فالنسيا 4-2، وغرناطة 4-1، واشبيلية 3- صفر، وفرض نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نفسه نجما بتسجيله 4 أهداف في مباراتين، معززا صدارته لترتيب الهدافين مع 27 هدفا.

ويملك برشلونة الاسلحة الهجومية اللازمة لتحقيق الفوز الرابع على التوالي، وفي مقدمها الدولي الاروغوياني لويس سواريز ثاني الهدافين (24 هدفا)، والبرازيلي نيمار دا سيلفا الذي سجل هدفه المئة بألوان البلاوغرانا في المرحلة قبل الماضية.

وتراجع اشبيلية الى المركز الرابع بعدما فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة (3 تعادلات وخسارتان)، وبات يتخلف بفارق 3 نقاط عن اتلتيكو مدريد في صراعهما على المركز الثالث.

ويملك اشبيلية فرصة استعادة التوازن عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا السادس عشر، وهو يمني النفس بفوز ريال مدريد على جاره للحاق بالاخير الى المركز الثالث.

غريزمان: سنفعل كل ما نستطيع للفوز

قال المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان إنه يرى الأفضلية لفريقه أتلتيكو في دربي العاصمة الإسبانية أمام ريال مدريد اليوم، لأنه يثق في زملائه ومدربه، مشيرا إلى حاجة الروخيبلانكوس للفوز باللقاء من أجل الجماهير أكثر من حاجته للنقاط.

وقال غريزمان في حدث دعائي "أثق في زملائي وفي مدربي، لذلك أرى الأفضلية لنا. أتمنى أن تخرج الأمور على ما يرام، يتبقى لنا يوم للإعداد للمباراة، وبالتأكيد سنفعل كل ما هو ممكن للفوز".

وأضاف المهاجم الفرنسي أن هدف فريقه هو التأهل "مباشرة" للموسم القادم بدوري الابطال، وهو ما يتحقق باحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في الليغا.

وقال "علينا الفوز بهذه المباراة من أجل الجماهير ومن أجلنا، اكثر من النقاط ومن التشامبيونز. لدينا رغبة كبيرة وبالتأكيد إذا فزنا فسيمنحنا ذلك المزيد من الثقة، وسيساعدنا فيما يتبقى من الموسم".

وأشار غريزمان إلى أنه "هادئ" قبل مواجهة الديربي، ويعمل بأفضل شكل ممكن من أجل مساعدة فريقه على الفوز بالمباراة واقتناص النقاط الثلاث.

وعن لقاء الذهاب في الليغا على ملعب فيسنتي كالديرون، الذي فاز فيه ريال مدريد بثلاثية نظيفة، قال غريزمان إنها كانت "مباراة كبيرة من جانب ريال مدريد. لقد لعبوا بشكل جيد، وألحقوا بنا ضررا كبيرا، ولكن المباراة القادمة للتاريخ أيضا. اعتقد اننا ندخل المباراة في حالة جيدة. نعرف أنها ستكون صعبة ولكني أثق في نفسي وفي زملائي".

وأبدى غريزمان إعجابه بهجوم الميرينغي "يعجبني كريستيانو وبنزيمة وبيل وأسينسيو وإيسكو وموراتا. يعجبني الفريق الذي لديه في الهجوم خاميس أيضا، وأي أحد يلعب سيكون صعبا، نكن احتراما للجميع".

غاميرو وغايتان خارج قائمة «الأتلتي»

أعلن مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني أمس قائمة تضم 19 لاعبا لديربي العاصمة الإسبانية أمام ريال مدريد على ملعب سانتياغو بيرنابيو في الجولة الـ31 من الليغا، والتي شهدت استمرار غياب الفرنسي كيفن غاميرو والأرجنتيني نيكو غايتان للإصابة.

وللمباراة الثالثة على التوالي، يغيب غاميرو وغايتان، الأول بسبب معاناته من التهاب في عضلة الفخذ اليسرى، والثاني بسبب إصابته في أحد أصابع قدمه اليسرى، حالهما حال الكرواتي شيمي فرساليكو الذي تعرض لقطع جزئي في الرباط الصليبي الخلفي لركبته اليسرى، بالإضافة إلى الحارس ميغل أنخل مويا الذي يعاني إصابة عضلية.

وشهدت أيضاً قائمة الأتلتي لمواجهة الريال امس، استمرار غياب الأرجنتيني أوغوستو فرنانديز الذي ابتعد عن الملاعب منذ سبتمبر الماضي بسبب قطع في الرباط الصليبي، والبرتغالي تياغو مينديش الذي يعاني آلاما عضلية في نفس المنطقة منذ 12 ديسمبر الماضي.

واستكمل سيميوني قائمته باثنين من فريق الرديف، المهاجم روبرتو نونييز ولاعب الوسط كايدي باري.

back to top