خاص

«الأشغال»: بدء هدم جسر الجامعة بطريق الغزالي

الحصان لـ الجريدة.: تمهيداً لأعمال الربط مع «جمال عبدالناصر»

نشر في 08-04-2017
آخر تحديث 08-04-2017 | 00:02
جانب من أعمال الهدم
جانب من أعمال الهدم
أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال، المهندس أحمد الحصان، عزم القطاع، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، افتتاح إشارة ضوئية وتحويلة في شارع جمال عبدالناصر غدا، تمهيدا لإزالة وهدم الجسر الحديدي القديم من شارع الغزالي باتجاه طريق جمال عبدالناصر، والذي بدأت الوزارة أعمال الهدم به فعليا، تمهيدا لربط طريق الغزالي مع جمال عبدالناصر، داعيا موظفي وطلبة جامعة الكويت وأعضاء هيئة التدريس إلى استخدام جسر جمال عبدالناصر للذهاب أو الخروج عن طريق دوار الجاحظ وبوابة الجامعة مقابل معهد الكويت للأبحاث العلمية لتفادي الازدحامات المرورية.

وكشف الحصان، في تصريح لـ«الجريدة» عن افتتاح القطاع فجر أمس تحويلة جديدة على طريق الغزالي ناحية مشروع جمال عبدالناصر، مشيرا إلى إنجاز 82 في المئة من مشروع تطوير شارع جمال عبدالناصر.

وأوضح أن قطاع الطرق في الوزارة بصدد إجراء عدة افتتاحات طرق جديدة في بعض المشاريع، حرصا على تسيير الحركة المرورية في البلاد، وتقليل الازدحامات، ومن تلك الافتتاحات جسر علوي بطول 1.5 كيلومتر من مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة الطرق والتقاطعات على الجزء الغربي من شارع جمال عبدالناصر، يفتتح بعد غد الاثنين، إضافة إلى افتتاح تكملة الطريق الخدمي حتى دوار «IC10» باتجاه الجهراء بالجزء الغربي من المشروع.

وأضاف: سيقوم القطاع كذلك بافتتاح مرحلي جزئي للمنحدر رقم «1،2» في اتجاه ميناء الدوحة وطريق جمال عبدالناصر «Ic14»، مشيرا إلى أنه سيتم في 13 الجاري افتتاح المنطقة من دوار وزارة الصحة وحتى دوار الطب النفسي على طريق جمال عبدالناصر باتجاه الكويت.

وأشار إلى أن القطاع سيقوم في 15 الجاري بافتتاح جسر المطار باتجاه الشمال إلى طريق جمال عبدالناصر المرحلة «6»، بطول 1.25 كم، ومن شأن الجسر تخفيف الضغط على طريق الغزالي، وتسهيل الحركة المرورية على شارع المطار، إضافة إلى افتتاح التفافات على مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات على الطرق السريعة لخدمة مدينة الشيخ جابر.

ولفت إلى أن تلك الالتفافات من شأنها توفير طرق سريعة للاستخدام الأمثل، وإيجاد حركة مرور عالية الكفاءة ، لافتا إلى أن المشروع يتضمن إنشاء 6 أنواع من التقاطعات، وبناء 3 جسور للمركبات.

back to top