كشف رئيس مجلس أقسام طب الأطفال رئيس قسم الأطفال بمستشفى العدان د. فواز الرفاعي عن مشروع سيرى النور نهاية العام الحالي بافتتاح عيادة لطب "المراهقين" في المستشفى.

جاء هذا في تصريح صحافي على هامش اليوم العلمي الثالث لقسم الأطفال بالمستشفى تحت شعار "مشاركة أطباء الأطفال المعلومات تمكننا من تطوير الخدمات" تحت رعاية مدير المستشفى د. عبدالرحمن العنزي.

Ad

وذكر الرفاعي أن طب "المراهقين" يعتبر علما جديدا، وسيكون "العدان" أول مستشفى يقوم بافتتاح هذه العيادة، مشيرا الى وجود توجه لدى مجلس اقسام الاطفال خلال الفترة المقبلة بجلب استشاريين في هذا التخصص لخدمة هذه الشريحة العمرية التي تبدأ من ١٠ الى ١٩ سنة.

وبين ان العيادة ستكون واحدة في مستشفى العدان، وسيتم التوسع فيها مستقبلا في المستشفى، والمستشفيات الجديدة، وجلب الاستشاريين المختصين في هذا المجال، فضلا عن تدريب الكوادر الوطنية وابتعاثهم للدراسة في هذا التخصص الذي يعتبر نادرا في الوطن العربي.

وأكد أن عدد مراجعي عيادات حوادث الاطفال بمستشفى العدان بلغ ٨٠٠ طفل يوميا، مبينا ان المستشفى يتميز بوجود اغلب التخصصات الدقيقة غير الموجودة بمستشفيات اخرى في الكويت.

وعن اليوم العلمي، قال الرفاعي إن قسم الاطفال بمستشفى العدان دأب سنويا منذ ٣ سنوات على إقامة يوم علمي له، وهذا اليوم يعتبر الثالث، ويهدف الى الاطلاع على اخر المستجدات الطبية في فروع "طب الاطفال".

وأفاد بأن التعليم الطبي المستمر يعد وسيلة مهمة لتطوير اداء الاطباء، وهو ما ينعكس على تقديم الخدمات الصحية في البلاد، مؤكدا أن اليوم العلمي سيتم عقده سنويا بدعم من ادارة مستشفى العدان ومنطقة الاحمدي الصحية.

وأكد وجود تبادل مستمر للخبرات بين اطباء الاطفال في الكويت ونظرائهم في دول الخليج من خلال الالتقاء بهم، وتبادل الاحصائيات والمعلومات، لافتا إلى أن هذا الامر يعطينا الاستفادة من جميع الخبرات في مجال طب الاطفال.