اتلتيكو يقدم «خدمة» لبرشلونة بتعادله مع الريال

نشر في 08-04-2017 | 19:27
آخر تحديث 08-04-2017 | 19:27
No Image Caption
قدم اتلتيكو مدريد خدمة ثمينة لبرشلونة حامل اللقب بانتزاعه التعادل من جاره ومضيفه ريال مدريد المتصدر 1-1 في دربي العاصمة السبت في قمة المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان ريال في طريقه الى الفوز بعد أن تقدم حتى الدقيقة 85، لكن مهاجم اتلتيكو الفرنسي انطوان غريزمان خطف له هدف التعادل ليضعه أمام احتمال فقدان الصدارة في حال فوز برشلونة على مضيفه ملقة في وقت لاحق.

ورفع ريال رصيده الى 72 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة مقابل 62 نقطة لاتلتيكو الثالث والساعي الى الاحتفاظ بمركزه حتى نهاية الموسم لضمان المشاركة مباشرة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل لانعدام فرصته نظريا في احراز اللقب.

وصعب اتلتيكو المهمة على ريال مدريد الساعي الى لقبه الاول في الدوري منذ 2012، مع ان له مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو لم يحدد توقيتها حتى الان، وستكون مباراة الكلاسيكو مع غريمه التقليدي برشلونة في 23 الجاري شبه حاسمة، ولكنه يخوض قبلها مباراتي ربع نهائي دوري أبطال اوروبا التي يحمل لقبها ضد بايرن ميونيخ الالماني في 12 و18 منه.

وكان الفريق الملكي هزم اتلتيكو بثلاثية نظيفة سجلها نجمه البرتغالي كريستانو رونالدو في مرحلة الذهاب، كما إنه شكل له عقدة في دوري ابطال اوروبا في المواسم الماضية، إذ توج على حسابه بلقبي 2014 و2016 وأقصاه من ربع نهائي 2015.

ودفع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بالثلاثي رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة في الهجوم، في مقابل فرناندو توريس وغريزمان اعتمدهما الارجنتيني دييغو سيموني في هجوم اتلتيكو.

واشرك زيدان أيضا نجومه الاساسيين بعد أن اراح سبعة منهم في المباراة السابقة التي فاز فيها على ليغانيس 4-2، وهم فضلا عن ثلاثي الهجوم الالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش وداني كارفاخال والبرتغالي بيبي.

وافتقد اتلتيكو في المقابل الفرنسي كيفن غاميرو والبرتغالي تياغو منديز واوغوستو فرنانديز والارجنتيني نيكولاس غايتان بداعي الاصابة.

كان الايقاع سريعا في الشوط الاول من الطرفين لكن من دون خطورة كبيرة على المرميين، وأولها فرصة مبكرة لاتلتيكو من رأسية غريزمان لامست على اثرها الكرة القائم الايمن في الدقيقة الرابعة.

بسط ريال مدريد سيطرته على المجريات تدريجيا، فحصل على فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 28 اثر تبادل رائع للكرة بين بنزيمة ورونالدو حيث حضر البرتغالي كرة بكعبه الى الاول تابعها بقوة من داخل المنطقة لكن الحارس السلوفيني يان اوبلاك تمكن من ابعادها.

وأبعد المدافع المونتينيغري ستيفان سافيتش كرة هدف محقق لرونالدو حين أناب عن الحارس المتقدم عن مرماه لابعاد كرة برأسه قبل ان تهز الشباك بعد ثلاث دقائق.

وخطف غريزمان كرة اثر خطأ دفاعي وسار بها ثم سددها من خارج المنطقة كادت تخدع الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس لكنه ارتمى عليها وحولها الى ركنية قبل ان تلج الزاوية اليسرى (39).

بدأ الشوط الثاني مهاجما بحثا عن التسجيل فحول رونالدو كرة برأسه اثر تمريرة للبرازيلي مارسيلو من الجهة اليسرى لكنها مرت قريبة من القائم الايسر (47)، ثم تصدى اوبلاك بصدره لكرة من بنزيمة (49).

ونجح ضغط ريال في هز شباك اوبلاك في الدقيقة 52 إثر كرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى نفذها طوني كروس ارتقى لها بيبي ووضعها برأسه في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

كثف اتلتيكو محاولاته في الدقائق العشرين الاخيرة، وأحبط نافاس كرة هدف رائع من "اكروباتية" لغريزمان من داخل المنطقة (74)، لكن الفرنسي هداف كأس امم اوروبا الاخيرة نجح في ادراك التعادل حين تلقى كرة بينية من الارجنتيني انخل كوريا داخل المنطقة فسددها على يسار الحارس لحظة خروجه للتصدي له قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الاصلي.

وكان اسبانيول تغلب على ضيفه الافيس بهدف للارجنتيني بابلو بياتي في الدقيقة 56.

ورفع اسبانيول التاسع رصيده الى 46 نقطة، بفارق اربع نقاط خلف اتلتيك بلباو صاحب المركز السادس الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق بطولة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وتستكمل المرحلة الاحد بلقاءات غرناطة مع فالنسيا، وسلتا فيغو مع ايبار، واوساسونا مع ليغانيس، ولاس بالماس مع بيتيس اشبيلية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 72 نقطة من 30 مباراة

2- برشلونة 69 من 30

3- اتلتيكو مدريد 62 من 31

4- اشبيلية 58 من 30

5- فياريال 54 من 31

back to top