الخالدي: نسعى إلى تحقيق أهداف دمج أطفال «الداون» في المجتمع

نشر في 09-04-2017
آخر تحديث 09-04-2017 | 00:04
الخالدي وطلبة الداون
الخالدي وطلبة الداون
أكدت المديرة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي حرص وزارة التربية على تحقيق أهداف دمج أطفال متلازمة داون بالمجتمع وتقديم مختلف الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة في الظروف البيئية العادية التي يحصل فيها أقرانهم الطبيعيون على نفس الأجواء التعليمية.

وقالت الخالدي، في تصريح صحافي خلال اطلاعها على سير مركز تعليم طلبة الداون في مدرسة سعد بن عبادة الابتدائية بمنطقة العديلية بحضور مديرة الشؤون التعليمية ليلى الشريف ومديرة المدرسة بدرية الظفيري، إن معظم اطفال المتلازمة يستطيعون الاندماج بالمجتمع اذا ما اعطيت لهم فرصة جيدة للتعلم.

وبينت الخالدي انه ومنذ عام 2011 تم تخريج اربع دفعات في مدرسة سعد بن عباد الابتدائية عبر برنامج تعليمي شامل للمواد الاساسية تم خلاله تقديم برنامج نفسي وتعليمي ورعاية في جو مدرسي طبيعي تمكنهم من النجاح، موضحة أن من شروط قبول طلبة متلازمة الدوان في المركز أن يكون للطالب القدرة على التعليم والتدريب، وأن تكون نسبة ذكائهم من 52 إلى 68.

وذكرت أن شروط تعليمهم تتضمن ألا يزيد عدد الطلبة في الفصل الواحد على عشرة، ويتم تدريبهم على مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم والرعاية الذاتية بجانب الخدمة النفسية والتخاطب واستخدام الوسائل الحديثة كالايباد.

back to top