أكد رئيس نقابة العاملين بوزارة الكهرباء والماء عبدالله الحجيلان أن النقابة تتابع اجراءات اعادة بدل "النائية" حسب الكشوف المرسلة من الادارات المعنية، وذلك بعد أن أعطى وزير الكهرباء والماء المهندس عصام المرزوق تعليماته للشؤون الادارية بإعادة صرف البدل لمستحقيه بنفس الآلية السابقة.

وأوضح الحجيلان، في تصريح أمس، ان ازمة البدل انتهت، وإعادته كما كان في السابق مسألة وقت، علما ان البدل أصبح موجودا في شهادة رواتب الكثير من العاملين، والباقي في الطريق.

Ad

وأشار الى انه لا حاجة لاي تجمع او اعتصام بعد ان تم حل مشكلة البدل، لاسيما أن لجنة متابعة المطالب العمالية في النقابة تتابع حاليا العديد من المطالب التي تخص العاملين في وزارة الكهرباء والماء، مثل طلب تصنيف العاملين في محطات القوى ضمن اصحاب الاعمال الشاقة والخطيرة، وكذلك صرف بدل انتقال للعاملين في ادارة التمديدات الكهربائية وشؤون المستهلكين، وتعميم بدل التلوث على العاملين في محطات القوى والقطاعات الأخرى، وكذلك بدل الشاشة لمستحقيه، وغير ذلك من المطالب المستحقة.

وأضاف أن النقابة حريصة على حفظ حقوق جميع العاملين في الوزارة، ولن تقبل اي انتقاص لها، سواء تعلق الامر ببدل "النائية" او غيره من البدلات المقررة للعاملين في مختلف قطاعات العمل، مطالبا العاملين في "الكهرباء" بعدم الانجرار وراء دعوات الحسابات المجهولة في شبكات التواصل الاجتماعي، بل عليهم مراجعة النقابة في اي امر يتعلق بمطالبهم وحقوقهم.

وأشار إلى ان النقابة هي الاحرص على مصالح العاملين في الوزارة، وهي من تمثل مصالحهم وحقوقهم امام الدولة، مؤكدا أن أبوابها مفتوحة لجميع منتسبي "الكهرباء".