حافظ فريق السالمية لكرة اليد على آماله قائمة في المنافسة على لقب الدوري الممتاز، بعدما رفع رصيده الى 13 نقطة في المركز الثاني، إثر فوزه الصعب على منافسه كاظمة الذي ظل على رصيده السابق 6 نقاط في المركز الثالث بنتيجة 28 -22 ، بعد أن كان متأخرا في الشوط الاول 11 -13 ، في المباراة التي جمعت الفريقين امس الاول على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد، في ختام الجولة الثالثة من دور الاياب في المسابقة.

يذكر أن الكويت متصدر الترتيب 15 نقطة يحتاج الى نقطة واحدة من مباراته المقبلة امام كاظمة ليتوح رسميا بلقب الدوري.

Ad

مستوى متواضع

وجاءت المباراة على غير المتوقع من الناحية الفنية، خاصة من جانب السالمية الذي ظهر في الشوط الاول بعيدا تماما عن مستواه المعهود، بعدما أشرك المدرب خالد الملا الحارس الثاني عبدالله جرخي، واراح صانع الالعاب الفريق مهدي القلاف بسبب اصابته بنزلة برد، ما افقد الفريق عنصر الامان في الدفاع لعدم توفيق الحارس وفاعليته في الشق الهجومي.

في المقابل، استفاد البرتقالي من ظروف السالمية، وفرض افضلية طفيفة على مجريات الشوط بفضل تألق حارسه عبدالعزيز الظفيري في الذود عن مرماه، والهجوم المنظم بقيادة محمد جواد لينهي الشوط الاول لمصلحته بفارق هدفين.

القلاف وصفر

ومع بداية الشوط الثاني تغير الحال ونجح السالمية في العودة للمباراة مرة اخرى، بعدما دفع مدربه الملا بالحارس الاساسي علي صفر الذي برع في التصدي لتصويبات مهاجمي كاظمة.

وأشرك مهدي القلاف رغم مرضه في مركز صانع الالعاب، ما اعاد الاتزان لهجوم الفريق بفضل تمريراته الدقيقة لعبدالرحمن سند وبقية المهاجمين، ليفرض السماوي سيطرته على مجريات اللعب، مستغلا تراجع مستويات اللياقة البدنية وغياب التركيز عن لاعبي البرتقالي، لينهي السالمية الشوط واللقاء لمصلحته.

أدار اللقاء الحكمان أحمد المطوع وثامر أشكنوني.