أعاد اليرموك نظيره النصر إلى أرض الواقع وهزمه 74-65، في اللقاء الذي جمعهما أمس على صالة نادي النصر، ضمن منافسات المجموعة الأولى في بطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً فوز الكويت على الشباب 77-63، والجهراء على التضامن 85-57، فيما تغلب كاظمة على الساحل 87-75 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويتصدر الكويت واليرموك المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، والجهراء والنصر 3 نقاط، والشباب والتضامن نقطتين، في حين يتصدر كاظمة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، والعربي والساحل نقطة واحدة، والصليبيخات دون رصيد من النقاط.

Ad

وكان القادسية انسحب من المجموعة الثانية، التي باتت تضم 4 فرق فقط، حيث لم يخض الصليبيخات إلى الآن أي مباراة، فيما لعب العربي والساحل مباراة واحدة وكاظمة اثنتين.

ودخل النصر اللقاء وهو منتشٍ من الفوز في الجولة الأولى على الجهراء، ما دفع المتابعين إلى توقع أن يكون العنابي منافساً قوياً على إحدى بطاقتي التأهل إلى نصف النهائي، إلا أنه سقط بشكل مفاجئ أمام اليرموك المجتهد، الذي بات يملك هو الآخر فرصة جدية في خطف إحدى البطاقتين، وستكون المنافسة شديدة بين الثلاثي النصر واليرموك والجهراء على البطاقة الثانية، لأن الأولى شبه محسومة للكويت بطل الدوري.

وقدم النصر عرضا قويا في الربع الأول مكّنه من التقدم في نهايته 16-11، لكن الفريق تراجع بصورة كبيرة في الربع الثاني الذي أخذ فيه اليرموك زمام المبادرة، وتمكن من إنهائه لصالحه 31-26.

وتوترت أعصاب لاعبي النصر في الربع الثالث في ظل العصبية الزائدة من بعض لاعبيه، الأمر الذي مكّن اليرموك من تشديد قبضته على اللقاء، وأخذ الأفضلية في نهاية الربع، وتوسيع الفارق إلى 9 نقاط 52-43.

وتساوت الكفتان في الربع الأخير، الذي رمى فيه النصر بكل ثقله محاولاً تفادي الخسارة، إلا أن اليرموك تشبث بالفرصة وسط تألق لافت من أغلب لاعبيه، الذين تمكنوا في النهاية من حسم اللقاء لصالحهم 74-65.

من جهة أخرى، تقام اليوم اربع مباريات في البطولة، فيلعب في المجموعة الثانية الكويت مع الجهراء في الـ8:00 مساء، ويسبقها في الـ6:00 النصر مع الشباب، وتقام المباراتان على صالة الشهيد قشيعان المطيري في نادي النصر، ويلعب على صالة العربي اليرموك مع التضامن في الـ6:00 مساء، فيما يلعب على الصالة ذاتها ضمن المجموعة الأولى الصليبيخات مع الساحل الساعة 8:00.